السياحة والطيران

مسافرون للسياحة تدعو للتوسع في انشاء الفنادق والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالي لتلبية زيادة الطلب عليه

عاطف عبد اللطيف يدعو لاقامة معرض للمطورين السياحيين وتنشيط سياحة المؤتمرات بالساحل

في يوم 2 أغسطس، 2021 | بتوقيت 11:14 ص

كتب _ محمد عبد الفتاح 

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان هناك تزايد ملحوظ في الطلب على الساحل الشمالي خاصة من السياحة الداخلية والعربية وخلال الاعياد ارتفعت الاسعار بشكل مبالغ فيه جدا تخطى الطبقة المتوسطة في الفنادق وحتى في المطاعم والكافيهات التي تريد تحقيق ربح عام كامل في ٣ شهور فقط وهناك شق آخر يجب الانتباه له وهو انه مع تزايد الاسعار بشكل مبالغ قد يؤثر بالسلب على المواسم السياحية القادمة وتتراجع نسب الاقبال على الساحل الشمالي في ظل ارتفاع الاسعار الكبير كما حدث في اليونان وقبرص واسبانيا في فترات سابقة.
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أن الساحل الشمالي اصبح وجهة اساسية للسياحة الخارجية والداخلية ولابد من التوسع في انشاء مجموعة من الفنادق والمنشآت السياحية من خلال الترويج للاستثمارات الاجنبية والمحلية في هذه المنطقة ولابد من تعظيم الاستثمارات السياحية في المنطقة لانشاء فنادق ذات نجوم مختلفة تلبي رغبات جميع الفئات الداخلية.
واشار د. عاطف الى ان الوقت الماضي لم يستغل الساحل الشمالي بشكل اقتصادي كبير وتم التوجه الى انشاء الفيلات والشاليهات والوحدات السكنية ويتم اغلاقها طوال العام ولم نستثمر في انشاء فنادق سياحية بشكل كبير يمكن ان يحقق عائد استثماري طوال العام وليس خلال فترة الصيف فقط.

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف ان العرض ضعيف والطلب عالى على الغرف الفندقية في الساحل الشمالي ويحتاج الى مزيد من الاستثمار في انشاء الغرف الفندقية والفنادق السياحية بالساحل ولابد من التنويع في المنتجات السياحية التي تلبي احتياجات الطائرات الشارتر والطائرات الانترناشيونال اي كل الفئات والعملاء الراغبون في السياحة المصرية.
واشار الى ضرورة وضع استراتيجية طويلة الاجل لجذب السياحة الى الساحل الشمالي اغلب فترات السنة ولا تقتصر فقط على 3 او 4 شهور في العام وذلك من خلال التواصل المستمر بين وزارة السياحة والمطورين العقاريين في قطاع السياحة والشركات السياحية وخطة تسويق مصر الخارجية بحيث يتم تنفيذ منتجات تلبي احتياجات الاسواق المستهدفة والتي نسعى لجذب سياحة منها وكذلك نعمل على دراسة الاحتياجات المطلوبة في الساحل الشمالي ودراسة نوعية السياح الذين زاروه هذا الموسم والموسم الماضي حتى نعرف احتياجاتهم .
واكد ان منطقة الساحل الشمالي تتطور سريعا وستصبح منطقة واعدة وجاذبة للسياحة خلال الفترة القادمة في ظل ما يتم فيها حاليا من مشروعات عملاقة تنفذها الدولة من انشاء مدينة العلمين ومطار العلمين وتوسعة مطار مرسى مطروح وانشاء جامعات ومعاهد مختلفة وكل هذه المشاريع ستعطي استمرارية واستدامة للنشاط بالمنطقة طوال العام.
واقترح د. عاطف التسويق بشكل اكبر لاقامة المعارض والمؤتمرات بالساحل الشمالي وهذا يتطلب تسهيل الحصول على التأشيرات لاغلب دول العالم لان المعارض ستزيد من عدد السياح و الدخل القومي من السياحة والساحل الشمالي مؤهل لذلك وكذلك شرم الشيخ.
ودعا د. عاطف الى ضرورة عقد مؤتمر عقاري يضم كبار المطورين العقاريين والسياحيين للتسويق للاستثمار في الساحل الشمالي ووضع خريطة استثمارية واضحة يتم شرحها في المؤتمر مع تقديم كافة التسهيلات لانشاء المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية.
نوه الى ضرورة وضع برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والاستشفائية والبيئية بين الساحل وسيوة على سبيل المثال وكذلك العمل على استغلال الشاليهات والوحدات السكنية هناك في النشاط السياحي وتأجيرها في حالة رغبة ملاكها لذلك تحت اشراف وزارة السياحة بمواصفات معينة بدلا من غلقها طوال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى