اتصالات ونقل

“مدكور” توقّع عقد الشريك الاستراتيجى لمعرض النقل الرابع “TransMEA2021”  

في يوم 13 يوليو، 2021 | بتوقيت 7:08 م

كتب _ صديق العيسوى 

وقّعت “مجموعة مدكور” الرائدة فى مجالات الكهرباء والطاقة والبنية التحتية والنقل مع شركة “Tradefairs International” المنظمة لمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الدولى “TransMEA2021″، عقد رعاية بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض والمؤتمر فى دورته الرابعة، وحرصت “مجموعة مدكور” على اقتناص الرعاية الاستراتيجية في مشاركتها للعام الثانى على التوالى، حيث يعد ” TransMEA 2021″ الحدث الأضخم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط برعاية وتنظيم كل من وزارة النقل المصرية وشركة ” Tradefairs International”.
ويقام المعرض والمؤتمر الدولي للنقل واللوجستيات “TransMEA 2021” للعام الرابع على التوالى فى الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل بحضور عدد كبير من ممثلى الحكومات والوزراء المعنيين من مختلف دول العالم الأكثر اهتماماً بالسوق المصرى، لاستعراض مختلف الخبرات والتجارب والشراكات المحلية والدولية وبحث سبل التعاون بين الحكومات والشركات فى قطاع النقل وكل ما يتعلق به من إمدادات ومجالات مساعدة.
ومن جانبه أعرب د. مصطفى مدكور رئيس مجلس إدارة “مجموعة مدكور”، عن فخره واعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع المعرض والمؤتمر والذى يمثل إضافة وفرصة قوية لكافة المشاركين والزوار، لا سيما الشركات الراعية التى تشرَّفَت بالتعاون مع كل من وزارة النقل وشركة تريدفيرز انترناشيونال لإقامة هذا الحدث الاقتصادى الهام الذي وضع مصر على خريطة معارض النقل العالمية بقوة.
وأكد أن قطاع النقل والطرق والبنية التحتية من القطاعات الهامة التى لا تغيب بصمتها أبداً عن أى نجاح ونمو وتنمية اقتصادية فى أى دولة على مر التاريخ، وبالتالى كان لابد من السعى الحثيث والتحرك الجاد نحو تعزيز العمل وتعظيم الجهود المبذولة فى تنمية هذا القطاع وزيادة حجم أعماله، فضلاً عن دعم التواصل الحيوى الفعال بين جميع أطرافه ولا سيما من خلال أهم وأكبر معرض ومؤتمر سنوى لهذا القطاع وهو معرض ومؤتمر النقل واللوجستيات الدولى “TransMEA 2021” تحت رعاية معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير.
وصرح أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريدفيرز انترناشيونال، المنظمة للمعرض والمؤتمر أن معرض ومؤتمر “TransMEA 2021” الذى يحظى باهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ويحرص على زيارته كل عام والحديث مع قادة القطاع خلاله، يعكس التطور المستمر والنشاط الملحوظ فى قطاع النقل المصرى والدولى كما يشارك بقوة وفعالية فى صياغة مستقبل وحاضر هذا القطاع الحيوى الهام بما يقدمه من فرص ولقاءات تجمع القيادات وأصحاب القرار بجميع الأطراف والشركات للتباحث حول الأوضاع الراهنة وصنع القرار، الأمر الذى يشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد الآخر والذى سيخرج بشكل مختلف تماماً هذا العام بما يعكس التطور الكبير والتأثير الواضح للقطاع.
وأضاف أن قطاع النقل استطاع أن يقتنص مكانة عظيمة فى أجندة التنمية الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التخطيط الجيد والعمل الدؤوب والجهود المتواصلة المبذولة من جميع شركات ومؤسسات القطاع والتى كان ولا بد أن تظهر بوضوح على ساحة المعارض والمؤتمرات الدولية لكى تستعرض نجاحاتها وتستفيد من تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات، وأن قيادة معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير للقطاع حققت نقلة نوعية في كافة قطاعات النقل سواء الطرق والكباري أو السكك الحديدية أو النقل بالجر الكهربي أو النقل الجماعي أو النقل البري واللوجستيات.
وأعرب كمال عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة مدكور لما تمثله الشركة من قيمة كبيرة في السوق المصري ومكانة د. مصطفى مدكور كرجل علم في المقام الأول ورجل عمل وإنجاز وضعت القيادة السياسية ثقتها فيه في العديد من المشروعات وكان دائماً عند حسن الظن.
عن مجموعة شركات مدكور:
تأسست المجموعة عام 2003 وأنجزت السنوات الماضية عدداً كبيراً من المشروعات فى قطاعات مختلفة أبرزها مجالات إنتاج الكهرباء من محطات التوليد الحرارية والشمسية وكذلك محطات المحولات بجميع قدراتها وخطوط وكابلات نقل وتوزيع الكهرباء وكذلك مراكز التحكم ومحطات تحلية المياه ومشروعات الري العملاقة وغيرها.
بالإضافة إلى العديد من مشروعات النقل الجاري دراستها والعمل على تنفيذها ومنها مشروعات تطوير إشارات السكة الحديد ببعض مسارات صعيد مصر والتنبؤ وتحليل الأعطال، فضلاً عن المشاركة في مشروعات القطار المكهرب والمونوريل، وتطوير ورفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق، وكذلك الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية.
عن شركة تريدفيرز انترناشيونال:
تأسست الشركة عام 1996 وقامت بتنظيم العديد من المعارض والمؤتمرات الهامة، يعد أشهرها معرض التكنولوجيا Cairo ICT الذي يحتفل في منتصف شهر نوفمبر 2021 بيوبيليه الفضي، كما قامت بتنظيم عدد آخر من المعارض الدولية ومنها معرض ومؤتمر تكنولوجيا الطيران ومعرض التكنولوجيا الألمانية وغيرها من المعارض والمؤتمرات الناجحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى