الفن والثقافة والآثار

العناني يناقش مع السفير السويسري بالقاهرة سبل تعزيز التعاون السياحي و الاثري بين البلدين

في يوم 5 يوليو، 2021 | بتوقيت 5:45 م

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير بول جارنية سفير سويسرا بالقاهرة والسيدة اليزابيث جيلجن، نائب السفير، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون السياحي و الاثري بين البلدين.

حضر اللقاء د. مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلي للاثار، و المستشار عبد المحسن شافعي المشرف على الادارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار و الدكتور كورنيليوس فون بيلجريم مدير المعهد السويسري للابحاث المعمارية و الاثرية.

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء، بالترحيب بالسفير و الوفد المرافق له، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين مصرو سويسرا في كافة المجالات و خاصة مجال العمل السياحي و الآثري مشيدا بثقة السلطات السويسرية بالاجراءات الاحترازية و ضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020 كونها من أوائل الدول التي جاء سائحوها الي مصر منذ استئناف الحركة مما يؤكد على ثقة دولة سويسرا في المقصد السياحي المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام.

و أفاد السفير السويسري خلال الاجتماع بأن مصر لم تعد مدرجة على القائمة التي يحتاج السائحين القادمين منها الخضوع لفترة الحجر الصحي بسويسرا، مشيرًا الى استئناف الخطوط الجوية السويسرية لرحلاتها الي مصر منذ الأول يوليو الجاري.

و أشاد السفير بالفعاليات السياحية و الاثرية التي نظمتها الوزارة خلال الفترة الماضية، و خاصة موكب المومياوات الملكيه، مما مكن العالم من التعرف علي جمال المقصد السياحي المصري وعظمة حضارتها العريقة.
و تطرق الحديث الي بحث تعزيز فرص التعاون في مجال الضيافة والفندقة و بناء القدرات و الكوادر المدربة للعاملين بهذا القطاع و الاستمرار في مكافحة الاتجار الغير مشروع في الممتلكات الثقافية حيث ان البلدين كان قد وقعا اتفاقية تعاون عام 2010 في هذا الاطار.

جدير بالذكر ان عدد السائحين الذين زاروا مصر من سويسرا عام 2019 بلغ حوالي 120 الف سائح و في عام 2020 حوالي 35 الف سائح و منذ يناير 2021 و حتي مايو من نفس العام بلغ عدد السائحين الوافدين من سويسرا 25 الف سائح.
كما ان هناك ٦ بعثات اثرية تعمل في مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى