اتصالات ونقل

رئيس الأكاديمية العربية يفتتح المنتدى الثالث لتحكيم مشروعات تخرج طلاب كلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية

في يوم 1 يوليو، 2021 | بتوقيت 11:36 ص

 

كتب _ صديق العيسوى 

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فعاليات المنتدى الثالث لتحكيم مشروعات تخرج طلاب كلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية دفعة ربيع 2021 عبر تطبيق zoom، مهنئا الطلاب على مشروعاتهم التي يدور حولها المنتدى والتي جاءت تحت عنوان الإعلام والتنمية المستدامة 2030، «بناء ونماء»مؤكدا علي اهتمام الاكاديمية بملف التنمية المستدامة علي المستويات المصرية والعربية والدولية.

وشهد المنتدى كوكبة من الشخصيات المصرية والعربية ضمتهم لجان تحكيم المشروعات وهم : الوزيرة مشيرة خطاب ، والسفير الدكتور احمد رشيد الخطابي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية والمشرف على قطاع الاعلام، والسفيرة ندي العجيزي: مدير إدارة التنمية المستدامة- جامعة الدول العربية، والاستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الاعلام، بجامعة القاهرة (سابقا) والاستاذة الدكتورة حنان جنيد وكيل كلية الاعلام بجامعة القاهرة والإعلامي ا د.ابراهيم الكرداني – المتحدث الإعلامي لمنظمة الصحة العالمية- الأمم المتحدة سابقًا، و الدكتور ايمن الشيوي عميد كلية السينما والمسرح ، جامعة بدر ، والمخرج هاني لاشين والسيناريست عمرو محمود ياسين.

وأشادت لجنة التحكيم بمشروعات الطلاب واعتبروها «متميزة» و«تعبر عن مجهود حقيقي» خاصة وانها شملت كافة الوسائط الإعلامية.

وأكدت الدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية،على أن موضوع المنتدى يندرج ضمن سياق تبنته إدارة الكلية تحت مظلة التوجه الإستراتيجي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يقوم بالأساس على خدمة المجتمع العربي ومواكبة الجهود التنموية بجمهورية مصر العربية، دولة المقر.

وقالت عميدة الكلية: « إن سعادتي مضاعفة في هذا اليوم الذي أصبحنا ننتظره عامًا بعد عام والذي نقدم فيه جيلًا جديدًا واعدًا من شباب الإعلاميين الذين يتخرجون بعد أيام قليلة بعد ان قضينا 4 سنوات كاملة معهم تفاعلنا معهم .. قدمنا لهم العلم واكسبناهم المهارة التطبيقية في ميدان العمل الإعلامي بكافة وسائطه، وهم اليوم يقدمون حصاد جهدهم في مجموعة من المشروعات الإبداعية تجلت فيها روحهم الشابة وجسدت طموحهم المشروع في المنافسة وبقوة في هذا المجال الذي يتطور يوما بعد يوم”. وأضافت: يحمل عنوان هذا المنتدى الخاص بتحكيم مشروعات طلاب دفعة ربيع 2021 “الإعلام والتنمية المستدامة 2030، بناء ونماء».

وأضافت كما هو واضح منه نحن بصدد مشروعات طلابية تتسق وقضايا مجتمعنا المصري والعربي واليوم نتناول العلاقة بين الإعلام وأهداف التنمية المستدامة 2030 ».

وقالت:«فخورة بأعمال الطلاب الاستثنائية، فهم قد اختاروا مجموعة من هذه الأهداف لتكون هي المحور الأساسي في مشروعاتهم وهي: القضاء على الفقر، الصحة الجيدة والرفاهية، المساواة بين الجنسين، الحياة في البر والمساواة والعدل والمؤسسات القوية. وجاءت مشروعاتهم على شكل «الحملات الإعلامية المخططة» وتم التعبير عنها بمختلف الوسائط والقوالب الإعلامية وهي الأفلام القصيرة والوثائقية، النشر الاليكتروني، الحملات الإعلامية والإعلان التليفزيوني، والبرامج التليفزيونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى