السياحة والطيران

وزير السياحة والأثار: مبادرة “اتكلم عربي” تربط المصريين المقيمين بالخارج ببلدهم

في يوم 27 يونيو، 2021 | بتوقيت 2:59 م

العناني: المصريين بالخارج هم سفراء مصر في دول العالم

 التنسيق مع وزيرة الهجرة د. نبيلة مكرم لتنظيم رحلات للمصريين القادمين من الخارج

 كل محافظة داخل مصر تستطيع أن تحمل على عاتقها السياحة بمفردها

مصر كانت ولاتزال تحافظ على العدل والتسامح وترفض الظلم والشر والإرهاب

 

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ضيفا بالحلقة الجديدة من برنامج “بالعربي كدة” المذاع صباح اليوم الأحد على قناة dmc، حيث يأتي البرنامج التليفزيوني ضمن تنفيذ وزارة الهجرة لأهداف المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية في نفوس أجيالنا الناشئة بالخارج.

وقال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إن كل محافظة داخل مصر تستطيع أن تحمل على عاتقها السياحة في مصر بمفردها، واصفا نفسه في ثلاث كلمات أنه مصري ومحب لبلده وباحث.

وأضاف د.العناني، خلال لقاءه ببرنامج “بالعربي كدة”، أنه محب للمصريين وطيبة شعبها والآثار والمعابد في مصر، موضحا أنه يفتقد الحياة البسيطة للمصريين عند تواجده في الخارج.

وأكد وزير السياحة والأثار، أن منطقة سيوة تعد منطقة سياحية كاملة ومتكاملة، وكل منطقة سياحة تعتبر منتجع سياحي متكامل، مشيرا إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر  منذ استئناف الحركة في يوليو ٢٠٢٠، و لاسيما منذ بداية عام ٢٠٢١.

وأوضح أننا نعيد بناء دولة بكافة أركانها مثل العاصمة الإدارية وطرق الربط بين المحافظات المختلفة والمدارس والمستشفيات، والاهتمام بالمصريين بالخارج، لافتا إلى أنه أجرى زيارة اليوم، للمتحف المصري الكبير، لمتابعة معدلات التجهيز، على أن تنتهي الأعمال خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وعن الأماكن السياحية التي يفضل زيارتها، أشار د. العناني، أنه يفضل زيارة الأماكن السياحية المكشوفة بشكل عام، موضحا أن الوزارة تهتم بمختلف المحافظات.

وثمن وزير السياحة والأثار  على مبادرة “اتكلم عربي”، مؤكدا أنها تربط المصريين بالخارج ببلدهم، كما أن المصريين بالخارج هم سفراء لمصر في الخارج، ولذلك يتم التنسيق مع وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم، لتنظيم رحلات للمصريين القادمين من الخارج.

ونصح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بزيارة متحف الفن الإسلامي بمنطقة باب الخلق، حيث يضم المتحف أكبر كم من القطع الأثرية الإسلامية، منوها أن الجماعات الارهابية تسببت في الإضرار بواجهة المتحف الخارجية وبعض القطع الأثرية بداخله وتم ترميمه وإعادة فتحه .

ونوه أن مصر دولة كانت ولاتزال تحافظ على العدل والتسامح وترفض الظلم والشر والإرهاب، وذلك منذ الحضارة الفرعونية القديمة وحتى الآن.

وحرص وزير السياحة والآثار على تصوير الحلقة من أمام المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والذي يروي تاريخ الحضارة المصرية العريقة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي بالإضافة إلى عرضه للمومياوات الملكية التي تم نقلها في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير وكان في استقبال المومياوات بمتحف الحضارة فخامة الرئيس.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى