صناعة

وزيرة التجارة والصناعة تختتم زيارتها للعاصمة موسكو …. وتبحث مع عدد من الشركات الروسية تعزيز استثماراتها فى السوق المصرى

في يوم 26 يونيو، 2021 | بتوقيت 10:56 ص

 

جامع : المباحثات تناولت نقل التكنولوجيات المتطورة فى مجالات تصنيع الالياف الكربونية ومعالجة المياة واعادة تدوير المخلفات للسوق المصرى

 

اختتمت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة زيارتها للعاصمة الروسية موسكو والتى ترأست خلالها اجتماع اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى و الاقتصادى والعلمى والفنى ، وذلك بمشاركة ممثلين عن كافة الوزارات والجهات المعنية .

وقد حظيت الزيارة باهتمام كبير من جانب وسائل الاعلام الروسية ، حيث أدلت الوزيرة بعدد من التصريحات الصحفية والتليفزيونية والتى أكدت خلالها توافق الرؤى بين مسئولى البلدين لإحداث نقلة نوعية فى العلاقات المشتركة فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .

وعلى هامش فعاليات الزيارة أجرت جامع لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات الروسية الراغبة في التواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حيث أكدت حرص الحكومة المصرية على توفير المناخ الاستثماري المواتي لجذب الاستثمارات الاجنبية للاستثمار في السوق المصري، مشيرةً الى ان انشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس تمثل نقطة ارتكاز لجذب العديد من الشركات الروسية للاستثمار في مصر.

وأوضحت جامع ان الوزارة ترحب بتعزيز تواجد الاستثمارات الروسية في السوق المحلي وتذليل كافة العقبات الامر الذي ينعكس ايجاباً على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وقد شملت لقاءات الوزيرة لقاءً مع  الكسندر فرونكوف نائب الرئيس الاقليمي لمجموعة روس اتوم حيث تناول اللقاء امكانية تصنيع الالياف الكربونية متعددة الاستخدامات في مصر خاصة في مجالات الانشاءات وقطع غيار السيارات والآلآت وخزانات الغاز الطبيعي، وتم الاتفاق على قيام مسئولي الشركة بزيارة الى مصر مطلع شهر يوليو المقبل لبدء محادثات مع الاطراف ذات الصلة بمصر.

كما التقت جامع مع سيرجي ابرامنكو رئيس شركة هيليكس، حيث تناول اللقاء امكانية الاستفادة من الخبرة الكبيرة للشركة في مجال معالجة المياة واعادة تدوير المخلفات من خلال وحدات متنقلة الى جانب مجالات تنقية الهواء.

وقد شارك فى اللقاءات اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة واللواء ضياء عبد الفتاح رئيس قطاع التسويق بالهيئة العربية للتصنيع والمهندس مصطفى الشناوى ممثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والوزير مفوض تجاري ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو والمستشار تجاري وحيد عدلي مدير مكتب الوزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى