خرابيش بترولية

..نتمني التوضيح !!

في يوم 9 يونيو، 2021 | بتوقيت 3:03 م

1_ اتجاة داخل وزارة البترول لتنفيذ خطط جديدة لدمج بعض الشركات، في إطار برنامج إعادة الهيكلة ،حيث أصبح هناك عدد ليس بالقليل من الشركات داخل القطاع تحقق خسائر كبيرة ،وهناك بعض الأمثلة منها شركات المنصورة وبتروزيت وأوسوكو ،الذى انصرف عنها الشريك الأجنبي وأصبحت عبء علي الهيئة العامة للبترول، حيث تقوم بسداد المرتبات الشهرية للعاملين فى هذه الشركات..لكن هناك نموذج جديد لدمج تقوم الهيئة بدراسته الآن وهو دمج شركة قارون مع شركة خالدة ،بعد أن توقف الشريك الأجنبي “أباتشي الأمريكية ” عن الصرف ،بسبب المصروفات الإدارية الكبيرة ،وطالب بدمج الشركتين بإعتبار أنه هو الشريك فيهما ،مقابل ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.3 مليار دولار ،وهنا ما هي الضمانات التي تطلبها الهيئة من الشريك ؟ وهل تم دراسة هذا القرار جيداً بما يحقق زيادة في الإنتاج؟ ..نتمني التوضيح.   

                         …………………..

2 _ معلومات عن تحويل موظف لمبلغ كبير يصل إلى  ملايين الجنيهات من حساب شركة بترومنت إلى حسابه الخاص بدون علم الشركة ،ثم “خلع ” هذا الموظف دون تسوية المبلغ ، تشير المعلومات أن هذه الواقعة تمت في عهد رئيس الشركة السابق الدكتور نائل درويش ..نتمني التوضيح وهل هذه المعلومات صحيحة أم لا  ؟.

                           …………………..

3 _ ثقافة جديد بدأت فى الظهور فى القطاع البترولي، أصبحت للآسف راسخة لدي البعض ،وهي أي شخص يريد الوصول إلى الوظائف العليا من مساعد ونائب  حتي الوصول إلى رئيس شركة ،لابد من التقرب من الثلاثي القوى جداً والمسيطر داخل الوزارة ، هذا الثلاثي لا تمر صغيرة ولا كبيرة فى الوزارة أو الشركات إلا بعد المرور عليهم ..وكله طبقًا للقانون واللوائح ..نتمني التوضيح ، مع العلم أننا نثق في نزاهة وحيادية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الذى يبذل جهد كبير للنهوض بالقطاع، وأن هذا الكلام لو صحيح فإن الوزير لن يرضي به ولن يسكت عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى