اتصالات ونقل

عبدالغفار : الأكاديمية العربية أول جامعة مصرية تحصل على تقييم 5 نجوم “كيو إس”



في يوم 18 مايو، 2021 | بتوقيت 12:48 م

كتب _صديق العيسوى 

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، عن حصول الأكاديمية على تقييم الخمس نجوم كتقييم عام للجامعة QS 5 Stars Overall Ranking، حيث يعد تصنيف QS أحد أهم تصنيفين للجامعات على مستوى العالم إلى جانب تقييم التايمز للتعليم الجامعى.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعتبر أول جامعة على مستوى جامعات مصر تحصل على تقييم 5 نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم مؤسسة “كيو إس”،مشيرا إلى أنه بحصول الأكاديمية على تقييم 5 نجوم قد انضمت إلى قائمة جامعات الوطن العربى الحاصلة على تقييم 5 نجوم والتي تضم على 11 جامعة اخرى فقط على مستوى الوطن العربي.

وتوجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، بالشكر إلى اللجنة المعنية بملف الأكاديمية في تصنيفات «كيو إس» للتعليم العالي برئاسة الدكتور ياسر جابر عميد البحث العلمي والابتكار.

وأكد “عبد الغفار” أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى إستراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.

وأشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دومًا قادرة على الارتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف دول العالم.

وأضاف “عبد الغفار” أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية، إذ أصبحت منصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية، الأمر الذي حقق قفزات تطويرية متلاحقة على مدى فترات متعاقبة لتحقيق شمولية التطوير في السياسة التعليمية والتأهيل والتدريب، في ظل عصر الثورة الصناعية ومتطلبات الذكاء الاصطناعي.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حققت قفزة نوعية حيث احتلت المركز 612 على مستوى جامعات العالم وال13 على مستوى الجامعات المصرية وفقا لتصنيفات التايمز للتعليم العالي “ Times Higher Education Impact Rankings ” لعام 2021، وذلك في أول مشاركة لها في التصنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى