الأخبار

عبدالوهاب : قطرة العين لا تفطر في رمضان

في يوم 4 مايو، 2021 | بتوقيت 3:54 م

 

قال الدكتور طارق عبد الوهاب استشاري طب وجراحة العيون، عضو الجمعية الأوربية لتصحيح الأبصار وعلاج المياه البيضاء، عضو الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، أن ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام، وزيادة الأتربة تزداد أعراض الحساسية واحمرار العين ويعتبر استخدام القطرات دون استشارة طبيب عيون من الأخطاء الشائعة لعدد كبير من المرضى.

ولذلك فانه ممنوع تماماً استخدام أي قطرة للعين دون استشارة طبيب العيون حال وجود مثل هذه الاعراض لانها نفسها اعراض الإصابة بكوفيد 19 في العين.

ومن الصعب على المريض العادي التفرقة بين إصابة العين بكوفيد 19 والاعراض الأخرى كالحساسية والتهاب ملتحمة العين تماماً مثل صعوبة التفرقة بين نزلة البرد والاصابة بالكوفيد 19.

وينصح الدكتور طارق عبد الوهاب بتقليل لبس العدسات اللاصقة هذه الأيام حيث أنها تعد أحد مصادر الإصابة بالكوفيد 19 ، وارتدائها يزيد فرص الإصابة بالكوفيد 19 لما تسببه من خدوش بالقرنية وعدم إتاحة الفرصة للدموع الطبيعية لغسل العين وتطهيرها، ويجب ارتداء النظارة الطبية أو واقي الوجه حال التواجد في مناطق مزدحمة او اجتماعات مغلقة لحماية العين من رزاز يمكن ان يتطاير من مصابين اخرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى