الفن والثقافة والآثار

العنانى يتفقد متحف الحضارة ويلتقي مجموعة أطفال من ذوي الهمم وعدد من السياح التشيك



في يوم 8 أبريل، 2021 | بتوقيت 10:04 م

أثناء تفقده اليوم لقاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، التقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمجموعة من الأطفال تضم ١١ طفل من أبطال مصرية في مواهب متعددة من ذوي الهمم بالاضافة إلى عدد من أولياء أمورهم خلال زيارتهم للمتحف والتي نظمها لهم مجلس الأعمال الأفرو آسيوي والاتحاد الرياضي المصري للاعاقات الذهنية.

كما التقى الوزير أيضاً بمجموعة أخرى تضم ٢٥ من ذوي الإعاقة السمعية خلال زيارتهم للمتحف والتي نظمتها لهم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مركز ابيليتى للدراسات والتدريب وذلك لرفع الوعي الاثري لديهم ودمجهم في المجتمع.

وقد حرص الوزير  خلال حديثه معهم علي تقديم الشرح لبعض القطع الأثرية بالمتحف لتعريفهم بتاريخ الحضارة المصرية، وقاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.

كما التقى الوزير بعدد من السائحين من دولة التشيك والذين أعربوا عن انبهارهم بموكب المومياوات الملكية وبالمتحف القومي للحضارة المصرية الذي يقدم نبذة للزائر عن الحضارة المصرية  على مر الزمان منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحاضر، كما أعربوا عن شغفهم لرؤية المومياوات الملكية بعد وضعها داخل القاعة المخصصة لهم بالمتحف.

كما أشاروا الى زيارتهم لمعرض ملوك الشمس المقام حاليا بالعاصمة التشيكية براغ وانبهارهم بالقطع الاثرية التي تم عرضها بالمعرض، لافتين الي أن هذا المعرض ساهم في زيادة شغفهم لزيارة مصر والتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن قرب.

والتقى أيضا الوزير بطفل يبلغ من العمر 6 سنوات خلال زيارته للمتحف برفقة جده، حيث قام الطفل بسؤال الوزير عن الكتابة الهيروغليفية، مشيرا الي تأثره بترنيمة إيزيس التي تم غنائها أثناء احتفالية موكب المومياوات الملكية ، وقام الوزير بتقديم شرح مبسط له عن الكتابة الهيروغليفية.

زر الذهاب إلى الأعلى