السياحة والطيران

غرفة المطاعم تطالب المنِشآت السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بسرعة تسجيل عمالها بموقع وزارة الصحة لتطعيمهم بلقاح ضد فيروس كورونا

في يوم 6 أبريل، 2021 | بتوقيت 10:25 ص

 

طالبت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصرى ، من أعضائها ضرورة سرعة تسجيل العاملين بها على الموقع الألكتروني لوزارة الصحة والسكان ، للبدء فى حملة التطعيم التي قررتها الدولة لكافة العاملين بالقطاع السياحي ضد مرض كوفيد-19 المعروف بـ “فيروس كورونا ” والتى ستبدأ بالعاملين بالقطاع السياحى بكل من محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ، أن الغرفة قد تلقت إخطار من وزارة الصحة والسكان، تدعوا فيها إلى أهمية تسجيل المنشآت والمطاعم السياحية لكافة العاملين بها بالموقع المخصص لتسجيل المواطنين للحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا وهو https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home وذلك فى إطار خطة الدولة ممثلة فى وزارة الصحة والسكان التى تستهدف تطعيم العاملين في القطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر في مايو المقبل بنسبة 100%.

وأضاف رئيس الغرفة ، أن وزارة الصحة والسكان ، قد طلبت من المنشآت قيام العاملين بها بالتسجيل فى الموقع ،وتجميع بياناتهم بعد تسجيلهم فى كشوف بصيغة إكسل EXCEL FORMAT تتضمن أسم الموظف وأسم المنشاه والرقم القومي وكود الحجز الذي ظهر له بعد التسجيل على موقع وزاره الصحة والسكان وكذلك اختيار المكان المفضل لتلقي اللقاح وإرساله إلى البريد الألكترونى لوزارة الصحة وهو covacreg@mohp.gov.eg .

وشدد عادل المصرى على أهمية إرسال كافة المنشآت نسخة من هذا الكشف إلى البريد الألكترونى لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية وهوinfo@cte-egypt.org من أجل المتابعة.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أكدت أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع الفيروس، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين إستمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

وذكر “مجاهد” أن الدكتورة الوزيرة قد أعلنت زيادة 200 مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها 40 مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز التطعيم 339 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ 40 مركزاً ثم تمت زيادتها إلى 139 مركزًا في مارس الماضي.

وأضاف “مجاهد” أن الدكتورة الوزيرة أكدت مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا.

وأكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أشارت إلى أنه يتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى