اسكان

وزير قطاع الأعمال العام: الحكومة تدعم قطاع التطوير العقاري وحريصة على الشراكة مع القطاع الخاص



في يوم 5 أبريل، 2021 | بتوقيت 11:19 ص

 

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ؛على دعم الحكومة لقطاع التطوير العقاري، وتوفير البنية الأساسية، والشراكة المثمرة مع القطاع الخاص في مجال التنمية العمرانية.

كما أكد السيد الوزير أن وزارة قطاع الأعمال العام لا تنتهج سياسة لبيع الأصول وإنما حريصة على الشراكة في تنمية تطوير الأصول وتعظيم العوائد منها.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي تحت عنوان “جذب الاستثمارات الخارجية للتنمية العمرانية” ، والتي ألقاها نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء، بحضور السادة وزيري التنمية المحلية والشباب والرياضة وعدد من السفراء و ممثلي عدد كبير من شركات التطوير العقاري المصرية والعربية.

استعرض السيد الوزير عددا من الأمثلة للشراكة الناجحة بين الشركات التابعة للوزارة والقطاع الخاص، ومنها الشراكة بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وشركة سوديك في تطوير مدينة نيو هليوبوليس، مشيرا إلى قيام شركة مصر الجديدة بطرح نحو 1700 فدان للشراكة في التطوير بمشروع هليو بارك.

كما عرض سيادته بعض نماذج الاستثمار السياحي بالشراكة القطاع الخاص في تطوير منشآت فندقية مثل فندق شبرد بالتعاون مع مجموعة الشريف السعودية، وإنشاء فندق على أرض السلطانة ملك بالأقصر بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى، لافتا إلى افتتاح مشروع سياحي فندقي عقاري ضخم الأسبوع الماضي في قرية مجاويش بالغردقة بالتعاون مع شركة وادي دجلة ومجموعة ريكسوس العالمية، بالإضافة إلى مشروع لإحياء وإعادة بناء فندق كونتيننتال التاريخي وهو أيضا مطروح للشراكة مع القطاع الخاص.

أشار أيضا السيد الوزير إلى أن هناك نحو 150 مبنى تاريخي تابع لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للوزارة بوسط القاهرة، وجاري طرح بعض هذه الأصول للشراكة في التطوير مع القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى