اتصالات ونقل

لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى زيارة لميناء دمياط

في يوم 22 مارس، 2021 | بتوقيت 9:14 م

كتب _ صديق العيسوى

استقبل اللواء بحري أ.ح وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب  علاء عابد يرافقهم نواب المجلس عن محافظة دمياط للتعرف عن قرب على أهم المشروعات الجارية بالميناء .
حيث قام رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالسادة النواب وقدم لهم عرضاً توضيحياً عن الميناء ومحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الإستثمارية المتاحة و المزايا التنافسية التى يتمتع بها الميناء .
ثم توجه الحضور يرافقهم اللواء بحري أ.ح  وليد عوض إلى مركز عمليات الهيئة للتعرف على إمكانياته ودوره في إحكام السيطرة الأمنية وإدارة الأزمات ، و إنتقلوا بعدها إلى الميناء النهري للوقوف على أسلوب تداول البضائع ونقلها من خلاله عبر نهر النيل ، كما إستمعوا إلى شرح عن دور برج الإرشاد في التحكم بحركة السفن من وإلى الميناء .
كما شاهد أعضاء مجلس النواب خلال جولة بحرية على أحدى القاطرات المحطات والأرصفة المختلفة على أرض الواقع و تابعوا عدد من البيانات العملية لمكافحة الحريق والإطفاء في البحر وكذلك مكافحة تلوث بحري بواسطة أحدث لنشات التطهير التي إنضمت إلى أسطول الخدمات البحرية مؤخراً ، كما تابعوا الموقف التنفيذي لمشروع حاجز الأمواج الشرقي .
ومن جانبه أشاد النائب  علاء عابد رئيس اللجنة بجهود التطوير والتحديث التى شهدها ميناء دمياط تحت اشراف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وأكد على تقديم كامل الدعم للميناء فى جميع المجالات .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى