الرياضة

وزير الشباب والرياضة يصل محافظة أسوان ويطلق شارة البدء لمهرجان الدراجات



في يوم 20 مارس، 2021 | بتوقيت 11:32 ص

 

وصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم السبت، إلى محافظة أسوان لتفقد وافتتاح العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، ومتابعة سير العمل داخل تلك المنشآت، والتعرف على آخر المستجدات الخاصة بتطويرها ورفع كفاءتها، والعمل على تفعيل دورها المجتمعي، وتعظيم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت للنشء والشباب في الفئات العمرية المختلفة .

وعقب وصوله لمطار أسوان توجه وزير الشباب والرياضة لديوان عام المحافظة وكان في استقباله اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، قبل بدء برنامج زيارته للمحافظة، وعقب ذلك أطلق وزير الشباب والرياضة شارة البدء لمهرجان الدراجات الذى تنظمه الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضيه بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان، تحت شعار ” رياضتك.. مناعتك” بمشاركة الف شاب وفتاة من أبناء المحافظة.

يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في جعل الرياضة إسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية .

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بمشاركة شباب محافظة أسوان في هذا الماراثون الرياضي، مشدداً علي ضرورة ممارسة الشباب للرياضة انطلاقاً من أهمية التنشئة السليمة للأجيال القادمة، والاهتمام بدور الرياضة فى التربية البدينة والجوانب الصحية، وخلق جيل واع وسليم صحياً وبدنياً، مؤكداً على ضرورة الأهتمام بالشباب بإعتبارهم ركيزة هامة وأساسية لبناء وتقدم المجتمع فهم القوة الفعالة القادرة على صناعة المستقبل لمصرنا الغالية.

وقبل إطلاق شارة البدء للماراثون استمع وزير الشباب والرياضة لبعض الشباب من ذوي القدرات والهمم، حيث وجه بضرورة حل جميع المشكلات التي تواجههم، كما وجه بدراسة إنشاء ملعب لكرة الجرس للمكفوفين.

ومن المقرر أن يشهد وزير الشباب والرياضة خلال جولته بمحافظة أسوان ختام ملتقي السياحة الرياضية، والاعلان عن بطولة سباق النيل الدولي، كما يشهد بمركز شباب دراو قافلة خير بلدنا، ويتفقد مراكز شباب دابود وكتشمنه، بالإضافة الي افتتاح النسخة السابعة من دورى الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية بمركز شباب الأمبركاب، وكذا افتتاح مقر مركز شباب دهميت وختام مهرجان النوبة الثاني، وافتتاح أعمال تطوير نادي التجديف، ويختتم زيارته بافتتاح معرض المنتجات البيئية بمركز شباب مدينة أسوان، ويلتقي مع شباب المحافظة خلال لقاء مفتوح ويقوم بتكريم 6 من أمهات الشهداء بمناسبة اليوم العالمي للمرأه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى