السؤال

“اليوم الاقتصادي” يسأل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

في يوم 15 مارس، 2021 | بتوقيت 10:33 م

هل يتم تنفيذ حكم المحكمة  الإدارية العليا ؟

                    ………………….

أولاً :  بيان صحفي غريب وعجيب صادر عن الاتحاد المصري للغرف السياحية رداً على حكم المحكمة الإدارية العليا اليوم، برفض الطعون المقدمة على حكم بطلان انتخابات الاتحاد والغرف السياحية وعددها 5، ولا نعلم ما دخل الاتحاد في هذا؟ ولماذا يقحم نفسه في الرد على أحكام قضائية هي في الأصل من اختصاص الجهة الإدارية ممثلة في وزارة السياحة والآثار، في حالة إذا كانت ترغب في الرد؟، لكن وفي ظل حالة العك الشديد وحرص البعض على البقاء على كراسيهم لأطول فترة ممكنة، فلا مانع من القيام بدور الجهة الإدارية، والتبرع بإصدار بيان صحفي يؤكد على أن الحكم يخص غرفة المنشآت الفندقية فقط.. وهنا أتذكر الجملة الشهيرة للفنان الكبير عادل إمام في فيلم المتسول “دول طيبين قوي يا خال”.

                    …………………

ثانياً : وهنا سؤالي للسادة الأفاضل أصحاب البيان الغريب والعجيب، في حالة حل غرفة المنشآت الفندقية كما تقولون، ومن قبلها غرفة شركات السياحة والسفر، وهذا يعني أن الاتحاد فقد نصف أعضائه، فهل بقاء المجلس قانوني؟، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى من هي الجهة المسئولة للرد وتفسير وتنفيذ الأحكام؟ هل هي وزارة السياحة والآثار أم اتحاد الغرف السياحية الذي تم رفض الطعن المقدم منه؟… باختصار كل ما يحدث هو عبارة عن حالة من الإلتفاف والتحايل على الأحكام، التي هي نهائية باتة البتة يقوم بها اتحاد الغرف .. يا سادة لم يعد مقبولاً ما يحدث.. أشخاص يقاتلون لأخر نفس للبقاء على كراسي زائلة يقولون هم عليها أنهم جاءوا من أجل خدمة القطاع وتحقيق المصلحة العامة.. وهنا أتذكر جملة الفنان الشهير مظهر أبو النجا “يا حلاوة”.

               ………………….

ثالثاً  : وهنا كلامي لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.. يا سيادة الوزير دعني أُصارحك القول.. الكل يردد أن كل ما يحدث هذا من أجل الإبقاء على شخص واحد.. بالعربي ” من أجل الإبقاء على السيد أحمد الوصيف “، وهو شخصية جديرة بالاحترام والتقدير، وأعلم أنه تحمل الكثير والكثير مادياً ومعنوياً.. لكن من الممكن الإستفادة بالرجل والإبقاء عليه بأشكال أخرى.. يا سيادة الوزير نريد توضيح كامل ومقنع للرد على كل ما يدور، وهل أحكام المحكمة  الإدارية العليا اليوم، يخص غرفة المنشآت الفندقية فقط، أم يشمل الاتحاد المصري للغرف السياحية، فلا يعقل أن يصبح الاتحاد خصم وحكم في آن واحد . 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى