البترول والطاقة

“ألتوس” تحصل على ترخيص للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية

في يوم 26 يناير، 2021 | بتوقيت 11:48 ص

أعلنت شركة ألتوس استراتيجيز -التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس-، عن صدور موافقة من هيئة الموارد المعدنية المصرية بمنح شركتها التابعة AKH Gold Limited عدة تراخيص للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية فى مصر.

وقال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس، إن هذه التراخيص تم منحها بعد المزايدة الدولية التي تقدم لها عدد من كبري شركات تعدين الذهب العالمية.

وأضاف بولتون فى بيان صحفى أمس الإثنين، إن اختيار التراخيص تم بناء علي برنامج داخلي ممنهج بالإضافة إلي بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية مع تحديد عدد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز.

وأشار بولتون إلى أن قرار التوسع فى مصر ، جاء بعد الاستثمار الاستراتيجي للشركة الأم “لامانشا “، التي استحوذت علي 35% من ألتوس فبراير 2020 لتصبح المساهم الرئيسي والأكبر فيها،كما ساهمت التعديلات التي أقرتها الدولة علي قانون الثروة المعدنية المصري فى تحفيز التوسع.

ونوه الرئيس التنفيذى إلى أن الفرق الميدانية التابعة للشركة ستبدأ في التخطيط للتنقيب عن الذهب عند استلام اتفاقيات التراخيص النهائية، مشيرا إلى أنهم سيطلعون المساهمين على التطورات في الوقت المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى