السياحة والطيران

أصحاب شركات سياحة يطالبون الحكومة بإعتماد شهادة تطعيم كورونا بدلاً شهادة PCR

في يوم 5 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 6:31 م

طالب عدد من أصحاب شركات السياحة، مجلس الوزراء بإعتماد شهادة تطعيم كورونا لتكون بديلاً لشهادة PCR، و ذلك للإسراع في عودة السياحة إلى مصر. 
وقال عطية يمني، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والسفر، أن العديد من الدول بدأت هذا الشهر في تطعيم مواطنيها، و في الشهر القادم ستبدأ كل من أسبانيا وفرنسا والبرتغال، و العديد من الدول الأخرى في تطعيم مواطنيها ضد كورونا، و بالتالي نطالب  دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بإعتبار شهادة تطعيم كورونا بديلاً عن التحليل كورونا، و السماح بدخول السائحين الحاصلين علي لقاح و تطعيم كورونا إلى مصر.

وطالب يمني الدولة بتقديم مزيد من التسهيلات  ،منها توفير تحليل pcr في مطار القاهرة لكل القادمين للسياحة  ، وزيادة رحلات شركة مصر للطيران من الدول المصدرة للسياحة حتي و لو كانت نسبة الإشغال ضعيفة،  ومنح تأشيرات سياحية جديدة لمدة ٦ أشهر أو سنة لتشجيع السائحين على الإقامة لمدة طويلة، واستمرار تخفيض أسعار دخول المناطق الآثرية في الأقصر و أسوان حتي سبتمبر ٢٠٢١، والسماح بدخول بعض الجنسيات بدون تأشيرة، مثل دول أمريكيا الجنوبية.

أكد يمني على ضرورة لإعلان الرسمي عن موعد إفتتاح المتحف المصري الكبير، و ذلك للاستعداد و عمل برامج جديدة تناسب الحدث السياحي الأكبر و الاهم في العالم في عام ٢٠٢١. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى