السياحة والطيران

اختيار ” كريم المنباوي ” رئيسا لاقليم افريقيا والشرق الاوسط بمنظمة سيتا Site لسياحة الحوافز الدولية

في يوم 29 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 7:54 م

 أعلنت منظمة سيتا الدولية لسياحة الحوافز و تنظيم المناسبات العالمية Site عن فوز الخبير السياحي المصري كريم المنباوي رئيس امكو للسياحة ، بعضوية مجلس ادارة المنظمة و رئيسا لاقليم افريقيا والشرق الاوسط لفترة 3 سنوات 2021 \ 2023.

وتعد هذه المرة الاولي التي يشغل المنصب بالاقليم شخصية عربية ومصرية حيث فاز بالمقعد مرتين من قبل اعضاء من المنظمة من دولة جنوب افريقيا .

المتخصصة
من المعروف ان منظمة Site هى اكبر منظمة دولية الوحيدة المتخصصة في تنمية سياحة الحوافز والمناسبات العالمية ومركزها شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية .. تستمر فترة عضوية مجلس الادارة 3 سنوات قابلة لاعادة الانتخاب لفترة ثانية فقط .

القطاع الاسرع
وتعد ” سياحة الحوافز ” واحدة من اهم منتجات صناعة السياحة الدولية الحديثة ، والقطاع الاسرع في النمو عالميا والأعلي في معدل أنفاق السائح وأيضا كثافة وتنوع الخدمات المكملة لهذه النوعية من السياحة .

منتج واعد
واكد ” كريم المنباوي ” ان صناعة سياحة الحوافز والمناسبات منتجا واعدا على مستوي دول العالم السياحية ، وو فقا لدراسة التأثير الاقتصادي العالمي لمجلس صناعة الاحداث في “2018” فانها (سياحة الحوافز )تمثل حوالي 7% من جميع أنشطة احداث الاعمال الدولية .. وتقدر قيمة صناعة سياحة الحوافز بحوالي 75 مليار دولار على مستوي العالم .

90 دولة
وأشار ” المنباوي ” الي ان منظمة سياحة الحوافز (Site ) تعد الجمعية الوحيدة المتخصصة والحصرية لصناعة السفر التحفيزية العالمية .. وتضم في عضويتها 2500 عضوا في 90 دولة .. منوعة بين شركات ووكالات سياحة وسفر ، وخطوط جوية ، خطوط رحلات بحرية ، و قطاع ضخم من الصناعات المكملة لها .

ومنذ تأسيسها عام 1973 ، وهى تعمل على دعم مشاريع البحث والتعليم في مجالات السياحة المختلفة .

وبالتحديد تنمية سياحة الحوافز والمناسبات العالمية ، وتهتم بالتدريب عبر الانترنت من خلال ورش مهنية للاجيال الجديدة.

ولديها برنامج لاعداد القيادات الشابة في هذا المجال ، عبر تنظيم مؤتمر سنوي مخصص لذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى