الأخبار

بمشاركة مصر.. 354 مشاركة بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي



في يوم 24 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 12:34 م

كشفت اللجنة التنظيمية لقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي في نسختها الثالثة أن عدد المشاريع المشاركة في المسابقة التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع لأفضل عمل تطوعي وبرعاية الجامعة العربية بلغ 354 مشروعاً تطوعياً من 41 دولة.

وأوضحت اللجنة المنظمة للقلادة في بيان لها، أن هذه النسخة تقام على مستوى العالم بينما كانت النسختين الأولى والثانية على مستوى الوطن العربي، التي انتهى موعد استقبال المشاركات في 15 نوفمبر الجاري، وتصدرت جمهورية مصر العربية عدد المشاركات على مستوى الوطن العربي ب 38 مشاركة، فيما تصدرت إندونيسيا عدد المشاركات على مستوى الدول الأجنبية والبالغ عددها 20 مشاركة.

وأكدت اللجنة التنظيمية للقلادة أن المشاركات لهذه النسخة تشهد تنوعاً كثيراً في جميع المجالات المعلن عنها للقلادة بكافة الدول والجهات المشاركة من منظمات مجتمع مدني أهلية أو مبادرات وفرق تطوعية مرخصة من جهة الاختصاص بدولها أو مؤسسات خاصة وشركات تجارية.

وأشادت اللجنة بنوعية المشاريع المقدمة التي هدفت لخدمة المجتمعات وتفعيل دور العمل التطوعي بالدول وتحفيز المتطوعين على الإبداع بالعمل التطوعي وتطويره وإستشعارهم بدورهم تجاه مجتمعاتهم والرقي بها عبر تنفيذ المشاريع التطوعية المستدامة، مشيرة إلى أن لجنة التسجيل ستقوم بتقديمها للجنة التحكيم للبدء بعملية التقييم.

ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن الفائزين في منتصف شهر يناير المقبل تمهيدا لتكريمهم يوم 24 من مارس لعام 2021م، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى