البنوك

غانم: ” رغم التحديات الاقتصادية والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد هذا العام.. 1.9 مليار جنيه أرباح بنك التعمير والإسكان قبل الضرائب عن الفترة المنتهية في 30/9/2020



في يوم 13 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 3:56 م

 

تظهر المؤشرات المالية لبنك التعمير والاسكان حتي نهاية سبتمبر 2020 حرفية الإدارة التنفيذية للبنك وعامليه ومجلس ادارته في المحافظة علي مستويات مالية مستقرة و مركز مالي قوي بفضل السياسة المتحفظة التي انتهجتها الإدارة العليا في ظل بيئة تشغيلية مليئة بالتحديات منذ بداية ازمة جائحة كورونا ، مع الحرص علي  اجراء التدعيمات الاحتياطية المطلوبة من البنك المركزي المصري للمخصصات الائتمانية لعملاء مصرفنا. 

صرح حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب انه على الرغم من الظروف الاستثنائية والاّثار السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا على كافة المجالات والأنشطة الاقتصادية سواء على الصعيد المحلى او العالمي الا ان مصرفنا قد استطاع تحقيق نتائج جيدة عن التسعة أشهر المنتهية عن عام 2020 حيث بلغت الأرباح الاجمالية قبل الضرائب 1.9 مليار جنيه.

وافصح غانم ان البنك حقق نموا ملحوظا في إجمالي الأصول التي دعمت نمو الإيرادات التشغيلية حيث ارتفع إجمالي الأصول بنهاية سبتمبر 2020 ليصل الى 56.7 مليار جنيه. ووصلت محفظة قروض وتسهيلات العملاء الى 20.8 مليار جنيه بنسبة نمو قدره 5.6% متمثلة في زيادة محفظة قروض التجزئة بمبلغ قدره 2.5مليار وبنسبة زيادة 24% ، 

بينما سجلت ودائع العملاء45.2 مليار جنيه مصري بمعدل نمو قدره 6.9% كما بلغ صافي الدخل من الاتعاب والعمولات بمبلغ 33 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 15% عن نفس الفترة من العام الماضي و وصل العائد على حقوق الملكية (متضمنة صافي ربح العام) نسبة 20.5%

وحقق معدل كفاية رأس المال طبقا لمتطلبات بازل 2 نسبة 22.06% مما يعكس متانة المركز المالي للبنك ويعطى البنك الإمكانيات اللازمة للتوسع في المستقبل.

وقال غانم تعقيبا على نتائج اعمال البنك ان هذه المؤشرات الإيجابية تعبر بوضوح عن كفاءة ومرونة السياسات والاجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الازمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه والتي تمثل أفضل تغطية جغرافية لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على كافة المستويات.

 

وأشار الي ان البنك يواصل دعمه لنشاط التمويل العقاري وذلك بصفته الريادية في مجال المشروعات الاسكانية كما يهدف البنك الى توفير حلول متكاملة من خلال شركاته التابعة والشقيقة التي تتكامل بأنشطتها المختلفة مع نشاط البنك في المجال المصرفي والعقاري.

 

وأكد غانم علي ان البنك يقوم بمراقبة المحفظة الائتمانية عن كثب مع اجراء المراجعات الدورية للجدارة الائتمانية للعملاء للتأكد من انها تعكس رؤية دقيقة للمقومات الائتمانية والملاءة المالية مع قياس حجم الزيادة في المخاطر الائتمانية خاصة للقطاعات الأكثر تأثراً بالأزمة …. 

وبناءً على ذلك فان بنك التعمير والإسكان مستمر في اتخاذ الإجراءات الاستباقية التي بدأها من الربع الأول في 2020 مع إمكانية اتخاذ إجراءات احترازية أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك في ظل المتابعة المستمرة لأثار الازمة التي تمر بها البلاد.

وتعهد بمواصلة أدائه القوى على كافة مؤشراته خلال الفترة القادمة مستعيناً بالله ثم بفكر الإدارة المصرفية المحترفة لأعضاء مجلس إدارته وكفاءة عامليه والعمل على تعزيز مكانة البنك بالسوق المصرفية من خلال التوسع وزيادة الانتشار بكافة محافظات الجمهورية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى