الأخبار

الرئيس السيسي يزور البرلمان اليوناني



في يوم 12 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 3:30 م

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيارة لمقر البرلمان اليوناني، وذلك في إطار اليوم الثالث من زيارة سيادته الرسمية إلى أثينا، وكان في استقبال السيد كونستانتين تاسولاس رئيس البرلمان.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن “تاسولاس” رحب بزيارة السيد الرئيس إلى اليونان، مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري واليوناني، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، من تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.
من جانبه؛ عبر الرئيس عن تقديره لزيارة البرلمان اليوناني، وتطلع سيادته لأن تمثل هذه الزيارة المزيد من تعميق لعلاقات الصداقة التي تربط بين مصر واليوناني على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.
كما اعرب الرئيس بالاصالة عن سيادته وبالانابة عن الشعب المصري خالص تعازيه للضحايا من المواطنين اليونانيين اثر زلزال بحر ايجة الاخير.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، حيث ثمن رئيس البرلمان اليوناني جهود السيد الرئيس ومبادراته الداعية للسلام والتعاون والبناء مما عزز من الاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى