السياحة والطيران

وزارة السياحة والاثار تتخذ إجراءات غلق بعض المنشآت السياحية المخالفة



في يوم 9 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 2:00 م

قام قطاع الرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية وغير معلنة للمرور والتفتيش علي جميع المنشآت السياحية من مطاعم وكافيتريات، والتي حصلت على ضوابط السلامة الصحية المعتمدة خلال الفترة السابقة.

ومن جانبه، أوضح السيد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أنه على مدار الثلاثة أيام الماضية تم إيفاد لجان سرية للمرور علي أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى لمتابعة مدى تطبيقها للاشتراطات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اقرتها الوزارة ومدى التزامها بمواعيد التشغيل المسموح بها.

وأضاف أن هذه اللجان رصدت خلال عملية فحصها لهذه المنشآت مخالفة حوالي 55 منشأة سياحية وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاهها تمهيدا لاغلاقها بمدد مختلفة حسب المخالفة، لافتا الي أن باقي المنشآت ملتزمة بتطبيق ضوابط السلامة الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

كما أوضح أن المخالفات التي رصدتها اللجان تتنوع ما بين سهر بعض المنشآت بعد مواعيد التشغيل المقررة والمسموح بها، أو تقديم فقرات فنية أو الاثنين معا، كما تقوم بعض المنشآت بتقديم شيشة، مما يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء والضوابط المقررة.

وأكد السيد عبد الفتاح العاصي إلى أن هذه اللجان ستقوم بالمرور علي المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معروف أعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة السياحية كأي مرتاد لها لاكتشاف أية مخالفات تقوم بها المنشأة السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى