السياحة والطيران

تحت رعاية السفارة الإيطالية.. «أيام إيطاليا في صعيد مصر» تنطلق 12 نوفمبر



في يوم 26 أكتوبر، 2020 | بتوقيت 2:17 م

محمد عثمان : نهدف لدعم الصناعة و استئنافها بشكل آمن
«عثمان»: السفارة الإيطالية في مصر داعم و شريك أساسي لعودة «الثقافية»

أعلن الخبير السياحي محمد عثمان ، اليوم الإثنين، أنه تحت رعاية السفارة الإيطالية في مصر تنطلق ورشة عمل«أيام إيطاليا في صعيد مصر» بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار، و محافظة الأقصر.
وقال عثمان ، في تصريحات صحفية، أن الورشة تنعقد في دورتها الأولي رسميا ابتداء من 12 نوفمبر المقبل في الأقصر ثم تنطلق في أسوان يوم 13 و 14 نوفمبر 2020 و ذلك تنفيذ لتوصيات الدورة التمهيدية التي تم انعقادها يومي 30 و 31 أكتوبر من العام الماضي.
و أضاف أن السوق الإيطالي يمتاز بكونه سوق مصدر للسياحة الثقافية و السياحة الترفية معا ، و تصدر في فترة قائمة الأسواق العشرة الأولي المصدر للحركة إلي مصر، مشيرا إلي أن الدورة الحالية تشهد الاحتفال بمرور 40 عام علي نقل معبد فيلة إلي مقره الحالي بجزيرة أجيليكا.
و تابع أن انعقاد «أيام ايطاليا في صعيد مصر» في الوقت الراهن يهدف إلي إرسال رسالة للمسافرين حول العالم إلي أن السفر و السياحة يمكن استئنافها في ظل الظرف الاستثنائي الحالي لانتشار جائحة كورونا من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية ، و خلق مسارات آمنه للسفر بين مختلف البلدان.
كما أوضح أن ورشة العمل تجمع بين صناع السياحة بشكل عام و «الثقافية » بشكل خاص، من كلا البلدين، و هو ما يمثل نموذج ناجح للتعاون مع السفارة الإيطالية في القاهرة من جانب ، و الحكومة ، و المجتمع المدني السياحي ، قائلا أن السفارة الإيطالية شريك أساسي في دعم استئناف حركة السياحة بشكل عام و عودة السياحة الثقافية إلي الأقصر بشكل خاص، قائلا أن السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني، يلعب دورا داعما لعودة السياحة الثقافية .
و دعا عثمان كافة السفارات الممثل للدول المصدر لحركة السياحة إلي أن تحذو حذو السفارة الإيطالية بالقاهرة، مؤكدا علي أهمية التعاون في مجال الآثار ، و الدور الهام الذي تلعبه الاكتشافات الأثرية في جذب الحركة للمقصد المصري، لافتا إلي الجهود المبذولة من جانب البعثات الأثرية بقيادة د. خالد العناني وزير السياحة و الآثار، و د. مصطفي وزيري رئيس المجلس الأعلي للآثار.
كما أكد أن هناك العديد من السمات التي تجمع بين الشعبين الإيطالي و المصري، و تعاون وثيق في مجالات الاكتشافات الأثرية التي ساهمت فيها البعثات الأثرية الإيطالية.
وتابع «عثمان» «أيام ايطاليا في صعيد مصر» مقدمة لعودة الأنشطة للمجتمع المدني المعني بقطاع السياحة تحت إجراءات احترازية و وقائية ، تهدف لتشجيع العودة للسفر من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى