السياحة والطيران

وفود سياحية من 5 دول أوروبية تزور الأقصر قادمة من الغردقة

في يوم 19 أكتوبر، 2020 | بتوقيت 2:58 م

توافدت أمس عدد من الوفود  السياحية من كل من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وبيلاروسيا إلى مدينة الأقصر قادمة من مدينة الغردقة ضمن رحلات “اليوم الواحد”، وذلك للاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية المختلفة، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الثقافية فى مصر اعتبارا من أول سبتمبر الماضي،

وقد قامت هذه الوفود بزيارة معابد الكرنك، والأقصر بالبر الشرقي، ثم توجهوا إلى البر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، و مقابر وادي الملوك.

وقد أعرب السائحون عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بجو مصر الدافئ والمشمس.

وأوضحت الأستاذة إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أن جميع المعالم الأثرية تستقبل منذ استئناف حركة السياحة الثقافية كافة السائحين بشكل منتظم.

وفى سياق متصل، استقبل أيضا المتحف المصري بالتحرير عددا من الأفواج السياحية القادمة من عدة دول منها أوزبكستان وأوكرانيا وكازاخستان.

وأوضحت الأستاذة صباح عبد الرازق مدير عام المتحف أن زيارة هذه الأفواج السياحية للمتحف تضمنت جولات في قاعات المتحف المختلفة ومنها قاعة توت عنخ امون وقاعة يويا وتويا وغيرها.

ومن ناحية أخرى، قال أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم أن المنطقة زارها وفود من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا، مشيدين بالإجراءات الاحترازية المطبقة في جميع المواقع الاثرية والمتاحف والمنشات الفندقية والسياحية في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى