السياحة والطيران

الحكومة تعتمد مقترحات القطاع السياحي الخاصة بالدعم خلال موسم الشتاء

1:28 م

اعتمد مجلس الوزراء مقترحات القطاع السياحي الخاصة بسياسات الدعم والتحفيز خلال الموسم الشتوي المقبل، الذي يبدأ 1 نوفمبر وحتى 30 أبريل العام 2021، وبرنامج تحفيز الطيران.

جاء ذلك في خطاب موجه من مكتب وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني إلى رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف.

ووافق المجلس على استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

وأقر تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا بالمحافظات الساحلية في مطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

كما تعهدت الحكومة بانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ للعاملين بوزارة القوى العاملة من شهر أبريل حتى ديسمبر المقبل، بصرف النظر عن مدى استفادة الشركات والمنشآت السياحية والفندقية المتقدمة بطلب صرف الإعانة من أي مبادرات مقدمة لدعم القطاع السياحي.

وجددت موافقتها على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية وشركات الطيران الخاص، مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر، إضافة إلى تأجيل سداد الرسوم الحكومية أ ومقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية وشركات الطيران الخاص، حتى التاريخ نفسه.

إغلاق