الفن والثقافة والآثار

إفتتاح معرض «إيقاعات لونية» للدكتورة مهرة صقر بـ«فنون جميلة حلوان»

12:30 م

المعرض يضم لوحات تصويرية بخامة الأكريلك فى محاولة للتعبير عن حركة الخطوط وانطلاقها وإيقاع الألوان وحيويتها على مسطح التصوير

إفتتح الدكتور أحمد فؤاد هنـو عميد كلية الفنون الجميلة بالزمالك والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان والدكتور عمرو سامي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك بحضور الدكتورة نهاد عبدالمنعم رئيس قسم التصوير والدكتورة أمنية يحيى الأستاذ بقسم الديكور بالكلية والدكتورة أمنية حامد صقر الأستاذ المساعد بقسم التصوير بالكلية وعدد كبير من المهتمين بالحركة الفنية معرض الدكتورة الفنانة مهرة حامد صقر بعنوان إيقاعات لونية وذلك بقاعة العرض الملحقة بمتحف الكلية ويستمر المعرض⅞ مع من 4 إلى 10 أكتوبر الجاري.

والدكتورة مُهرة حامد محمد صقر مدرس التصوير العام بقسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة. المنسق العام لقسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة. أستاذ مساعد بقسم الفنون البصرية بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض- المملكة العربية السعودية عامي 2019م و2020م. عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين.

وتقول الفنانة الدكتورة: تتميز الطبيعة بتشكيلاتها العضوية الحرة البعيدة عن الأشكال الهندسية الجامدة، وبإيقاعاتها اللونية المتنوعة، والتي نراها تارة متألقة في تباين خلاب، وتارة أخرى متداخلة في انسجام بديع. يقدم هذا المعرض لوحات تصويرية بخامة الأكريلك هي محاولة للتعبير عن حركة الخطوط وانطلاقها وإيقاع الألوان وحيويتها على مسطح التصوير. وأعمال المعرض هي من وحي أعمال فن الفراكتال الرقمي – خاصة أعمالي السابقة في هذا الاتجاه – فعلى الرغم من صعوبة وربما استحالة إنتاج أعمال فن الفراكتال الرقمية دون استخدام الوسيط الرقمي – الكمبيوتر – حاولت هنا تقديم معادل بصري إذا صح التعبير بوسائط فن التصوير غير الرقمية، والممثلة في ألوان الأكريلك على سطح التوال. وما جذب انتباهي في أعمالي الرقمية من خلال هندسة الفراكتال من قبل كان الحس التجريدي التعبيري المحملة به الأعمال، وربما نجد ذلك واضحًا في أعمال هذا المعرض التي تتميز بشحنة تعبيرية واضحة من خلال انطلاق الألوان وتداخلها على مسطح التصوير، وهى وإن كانت مستوحاة من تشكيلات في الطبيعة كتشكيلات السحب والأشجار والزهور إلا أنها تبدو في حس تجريدي غير صريح مما يعطى الأعمال بعدًا أخر أعمق وأقوى تعبيرًا. يأتي ذلك إيمانا بالدور الحيوي والهام لكلية الفنون الجميلة في خدمة المجتمع وتأكيدا على دورها الريادي في نشر الوعي الفني والعلمي، ودعما لرسالة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان وسعيها الدائم لزيادة فرص الباحثين الموهوبين.

إغلاق