السياحة والطيران

عادل المصري يدعو إلى استغلال إنجاز ميار الشريف “التاريخي” في التنس للترويج السياحي في مصر



في يوم 29 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 5:03 م

صرح الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى السابق بباريس بأنه رغم تراجع معدلات الحركة السياحية الدولية وفق الأرقام الصادرة من منظمة السياحة العالمية، إلا أن هناك بوادر حدوث انفراجة وحالة من التفاؤل الحذر للعديد من المقاصد السياحية الدولية ومنها مصر.

وأوضح المصرى أن هناك العديد من الأحداث المهمة تسترعى الاهتمام والاستغلال الأمثل للترويج للمقصد السياحى المصرى وشد الانتباه لعودة السائحين مرة أخرى، خاصة بعد إعلان بدء استقبال مصر لسائحيها وضيوفها وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى وضعتها الحكومة المصرية.

وأشار إلى ما حققته لاعبة التنس المصرية ميار الشريف من إنجاز كبير، لم يحدث من قبل في تاريخ لعبة التنس بمصر، وتأهلها إلى الدور النهائى فى بطولة ومسابقة Roland Garros “رولان جاروس”، التى تعد واحدة من أهم بطولات العالمية فى التنس بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد أن ما حققته يعتبر إنجازا كبيرا لمصر وللمرأة المصرية، باعتبارها أول مصرية تتأهل لهذا الدور الرئيسى، وبهذا تكون صنعت تاريخ جديد للعبة التنس بمصر.

ولفت إلى أن حدث رياضى كبير مثل هذا كان يجب توظيفه واستغلاله بشكل مهنى محترف للترويج للمقصد السياحى المصرى من قبل مسؤلى الترويج بالقطاع السياحى الرسمى دون الحاجة إلى وضع ميزانيات ضخمة الأمر فقد يحتاج إلى رؤية لمتابعة مثل هذه الأحداث الهامة والإعداد المسبق للدعاية للمقصد السياحى المصرى خاصة وأن هناك اقبال منقطع النظير من جموع الفرنسيين والدول الأوربية المجاورة لهذا الحدث الرياضى العالمى.

وشدد على المردود الإيجابى المتوقع سيكون عظيما بمشاركة لاعبة مصرية فى النهائى، وعقب: “نحتاج إلى رؤية ترويجية مختلفة تتناسب مع مجريات تكنولوجيا العصر وعناصر مبدعة ومبتكرة، قادرة على تنفيذ أفكار غير تقليدية يتناسب مع حجم الإنجازات الكبيرة التى حققتها الدولة المصرية فى كثير من المجالات الاقتصادية مؤخرا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى