السياحة والطيران

“اليوم الاقتصادى” يسأل العناني.. هل يحق لموظفي “السياحة” الاستيلاء على “إعانة” المرشدين؟

8:17 م

استغاثة تلقاها موقع “اليوم الاقتصادي” من المرشدين السياحيين يتساءلون فيها عن أحقية موظفي وزارة السياحة في الاستيلاء علي إعانة من وزارة التضامن الاجتماعي مخصصة لهما، ومن دون وجه حق.

البداية كانت حينما وافق الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي صرف إعانة من وزارة التضامن الاجتماعي للمرشدين السياحيين، الذين تضرروا من جائحة فيروس كورونا المستجد، بعد توقفهم عن العمل.

وعليه، تقدمت وزارة السياحة الممثلة في الإدارة العامة للمرشدين السياحيين، بكشوف بأسماء المرشدين السياحيين لوزارة التضامن الاجتماعي.

إلا أن الاستغاثة أشارت إلى تضمين أسماء 4 موظفين بالوزارة في صرف الإعانة وهم “أ. خ” و”ك.ف” و”ب.ر” و”م.هـ”، إذ حصل كل منهم على ألف جنيه كدفعة أولى، رغم أن “عددا من المرشدين في أشد الحاجة لمبلغ الإعانة، ولم تدرج أسماؤهم ضمن القوائم المرسلة”.

وقال المشتكون إنه جرى “التستر” على تلك الواقعة، التي وصفوها بـ”إهدار المال العام”، عبر ترقية أحد القيادات، والذي “سيكون له الصلاحيات الكاملة للدفع بأسماء جديدة للصرف بالدفعة الثانية من الإعانة”، حسب الاستغاثة.

واختتموا بتوجيه السؤال الذي ينتظر إجابة من وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني: “هل يحق لموظفي وزارة السياحة الحصول علي إعانة من وزارة التضامن؟”، علما بأن الوزير رفض صرف الإعانة من صندوق السياحة.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى