البترول والطاقة

وزير البترول : دعم القيادة السياسية للقطاع ساهم بشكل كبير في تحقيق قصص نجاح غير مسبوقة على مدار الست سنوات الماضية

الملا : توسعات أنربك شاركت به شركتى إنبى وبتروجت بنسبة مكون محلى بلغ 45% والطاقة الإنتاجية للبنزين ستبلغ 1.5 مليون طن بعد إنتهاء المشروع

12:13 م
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن معدل الاستهلاك المحلي للبنزين في مصر يصل إلى 7 ملايين طن سنويًا.
وأضاف «الملا»، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية في نطاق محافظة الإسكندرية، صباح السبت، أن معدل الاستهلاك المحلي للبنزين انخفض هذا العام إلى 6.6 مليون طن؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وما فرضته من تداعيات.
وأشار إلى انخفاض معدل استيراد البنزين إلى 1.5 مليون طن سنويًا بنسبة 50%، مجددًا سعي الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي خلال الفترة المقبلة.
و توجه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالشكر للقيادة السياسية على ما وصفه بدعمها الكبير لقطاع البترول.
وقال «الملا»، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية في نطاق محافظة الإسكندرية، صباح السبت، إن دعم القيادة السياسية لقطاع البترول، ساهم بشكل كبير في تحقيق قصص نجاح غير مسبوقة على مدار الست سنوات الماضية.
وأشار إلى المشروعات البترولية الهامة في محافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنها أحد قلاع صناعة البترول في مصر.
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان هناك تو سعات اخرى فى الطافات التكريرية منها مشروع البحر الاحمر بخليج السويس لتغطى احتياجات مصر حتى 2040 ..
وقال الملا اما الرئيس السيسى خلال افتتاح مشاريع قومية بمحافظة الاسكندرية إن حجم الاستثمارات بمشاريع الطاقة التكريرية بلغ 7.5 مليار دولار.
وقال ان مشروع توسعات انربك شاركت به شركتى انبى وبتروجت بنسبة مكون محلى بلغ 45% واوضح الملا ان الطاقة الانتاجية للبنزين ستبلغ 1.5 مليون طن بعد انتهاء المشروع وقال ان اامردود الاقتصادى وفر نحو مليار جنيه سنويا من تقليل الاستيراد والقيمة المضافة من النافتا
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، عددًا من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.
إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى