السياحة والطيران

العناني يبحث مع الشريف زيادة الطاقة الفندقية بالإسكندرية وتطوير أحد ميادينها



في يوم 28 يوليو، 2020 | بتوقيت 6:46 م

استقبل  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وجاكلين عازر نائب المحاف، في مكتبه بمقر الوزارة بالزمالك اليوم الثلاثاء، لبحث سبل تعزيز التعاون لوضع آلية للنهوض بالقطاع السياحي بالاسكندرية وبالأخص تعظيم الطاقة الفندقية بها.

وتناول اللقاء مناقشة بحث دراسة تطوير المحافظة سياحيا خاصة وأنها تمتلك مقومات جذب سياحية متنوعة، إضافة الي دراسة سبل زيادة الطاقة الفندقية بالمحافظة من خلال إنشاء فنادق جديدة تستغل المقومات الثقافية والسياحية بالمحافظة من أجل استيعاب أكبر عدد من الزائرين والسائحين الوافدين اليها.

هذا بالاضافة إلى مناقشة مقترح تطوير أحد الميادين الهامة بمحافظة الاسكندرية علي غرار تطوير ميدان التحرير بالقاهرة، لإظهار المعالم السياحية والاثرية بالمحافظة أمام الزائرين بالصورة الجمالية التي تليق بها وبمكانتها التاريخية و السياحية.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني كان قد قام بزيارة محافظة الاسكندرية نهاية الشهر الماضي لتفقد بعض المنشآت الفندقية والأماكن السياحية والأثرية بها و متابعة تطبيق اجراءات السلامة الصحية بها بالإضافة إلى تفقده لمنطقة المنتزة السياحية ومتابعة مشروع تطويرها واحيائها لتصبح منتجعا سياحيا ثقافيا عالميا، كما قام بإعادة فتح قلعة قايبتاي الأثرية ومتحف المجوهرات الملكية للزيارة.

و في إطار خطة الوزارة لإعادة الفتح التدريجي لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية تم ايضا اعادة فتح متحف الإسكندرية القومي، ومنطقة كوم الشقافة، وعامود السواري.

زر الذهاب إلى الأعلى