السياحة والطيران

العناني: حريصون على تعزيز التعاون مع أوكرانيا في مجال السياحة



في يوم 16 يوليو، 2020 | بتوقيت 10:07 م

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، في المائدة المستديرة التي نظمتها السفارة المصرية في أوكرانيا بمقر غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية UCCI.

حضر اللقاء السفير حسام الدين علي سفير مصر في أوكرانيا، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية السيدGENNADY CHYJYKOV ، ورئيس الرابطة الأوكرانية لمنظمي الرحلات السياحية UATO، وبعض كبار منظمي الرحلات الأوكرانيين والشركات السياحية والمستثمرين السياحيين بأوكرانيا، والأعضاء ذو الصلة بملف السياحة في غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية.

كما حضر أعضاء الوفد المصري الذي يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

وقام رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية بالترحيب بالدكتور خالد العناني والوفد المرافق له، معرباَ عن حبه الشديد لمصر وعشقه وشغفه بالتراث والثقافة حيث قام بزيارة مصر عدة مرات، مؤكدا على العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط بين مصر وأوكرانيا على المستويين الرسمي والشعبي.

وأعرب رئيس الغرفة عن سعادته باستمرار التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات وخاصة في مجال السياحة.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد العناني الي أنه لقاء اليوم يأتي في إطار حرص الدولتين على توطيد أواصر التعاون في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة لما تمثله هذه الصناعة من أهمية في البلدين بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين البلدين، موضحا أن السوق الأوكراني يعد من الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر التي تحرص الوزارة على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه.

كما قام أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحة، باستعراض ضوابط وإجراءات السلامة الصحية التي تقوم المنشآت الفندقية والسياحية والشركات السياحية باتباعها وتطبيقها لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

وقد أعرب الجميع عن اطمئنانهم وتقديرهم للتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية المتعلقة باستئناف السياحة.
وتم خلال اللقاء، عرض بعض الأفلام الترويجية لمصر ومنها فيلم “رحلة سائح” الذي أطلقته الوزارة ضمن حملة Same great feelings، والفيلم الخاص بلقطات مجموعة من السائحين الاوكرانيين خلال زيارتهم لمصر واستمتاعهم بالشواطئ الخلابة والشمس الدافئة.

ومن جانبه، أشاد رئيس رابطة لمنظمي الرحلات السياحية الأوكرانية، بالأفلام الترويجية التي تم عرضها والتي خلقت شغفا لديهم لزيارة مصر التي هي دائما تجذب أنظار العالم إليها، معربا عن سعادته بوضع الحكومة الأوكرانية لمصر في القائمة الخضراء مما سيكون له آثرا إيجابيا على زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين الوافدين إلى مصر.

وأشار منظمو الرحلات إلى أن السائحين الأوكرانيين كانوا من أوائل الدول التي جاءت إلى مصر منذ اليوم الأول لاستئناف حركة السياحة الخارجية، لافتين إلى رغبة السائح الأوكراني للسفر إلى مصر نظرا لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير في منتجاتها السياحية وخاصة السياحة الشاطئية التي تعتبر أحد الأنماط السياحية التي يقصدها السائح الأوكراني.

وأوضحوا أن كثير من السائحين الأوكرانيين يفضلون رحلات اليوم الواحد One Day Trip حيث تمكنهم من زيارة الأقصر وأسوان لمشاهدة حضارة مصر العريقة خلال تواجدهم بالغردقة، لذا ينتظرون قرار الحكومة المصرية بفتح هذه الرحلات مرة أخرى في القريب العاجل.

هذا وقد تبادل الطرفان في نهاية اللقاء الهدايا التذكارية، وقام كل منهما بدعوة الآخر لزيارة بلاده والتعرف على أهم معالمهما السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى