السياحة والطيران

رئيس “دوناس ترافيل” يتوجه بالشكر إلى الوزير خالد العناني وقيادات القطاع.. ويطالب بتحديد موعد عودة السياحة الثقافية

في يوم 7 يوليو، 2020 | بتوقيت 8:36 م

 

يتقدم عطية يمني رئيس شركة “دوناس ترافيل” بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ونائبته غادة شلبي، ومجدي شلبي وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين، على استجابتهم السريعة وحل مشكلة الشركة بعد مناشدة الوزير وقيادات الوزارة بالتدخل، وقال إن الوزارة بكل قياداتها قامت بمجهود كبير.

وطالب عطية الوزير الدكتور خالد العناني، بتحديد ميعاد لفتح السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان، موضحا أنه يدعم أي ميعاد مناسب، لكنه يريد تحديده مبكرا، حتى تقوم الشركات بأعمالها من إعداد برامج تسويقية وترويجية، والتواصل مع الوكلاء في الدول الأجنبية.

واقترح عمل المزيد من الإجراءات التحفيزية، مشيرا إلى أن بعض الدول تعطي التذكرة مجانا للسائحين، كما أن هناك أفكار بسيطة مثل السماح بدخول الهرم الثاني مجانا لكل السياح القادمين إلى مصر حتي يناير المقبل.

وأبدى تفاءله أنه خلال سبتمبر المقبل سيشهد قطاع السياحة بداية انفراجة كبيرة، منوها بأن السياحة الثقافية في مصر مختلفة عن دول كثيرة؛ لأن ٩٠% من آثار مصر في أماكن مفتوحه في الهواء الطلق ومعابد مفتوحة.

وطالب باستغلال الأزمه الحالية عبر الاهتمام بأنواع جديدة من السياحة، مثل سياحة القصور، والسفاري، وسياحه الصحراء، والسياحه البيئية و السياحه الريفية.

وتابع: ” الدولة مطالبه  بإعلان موعد افتتاح المتحف المصري الكبير منذ الآن، لافتا إلى أهمية عمل زخم و الحصول علي حصه مصر من السياحة الثقافية مبكرا.

واختتم: “دوناس ترافيل استطاعت وضع الإصابة بفيروس كورونا ضمن بوليصة التأمين الطبي في أسبانيا لتشجيع عودة السائحين”،  ومن المتوقع عودة الشارتر الإسباني يوم ١٤ سبتمبر القادم .

 

 

موضوع تسجيلي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى