البترول والطاقة

مستثمرو “أموك” يشيدون بأداء الشركة مقارنة بنظيراتها حول العالم

7:41 م

مستثمر سعودي يملك مليون سهم في الشركة يقدم اقتراحا لتوسعة نشاطها

تتواصل شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، مع كافة الجهات لتوفير ظروف تمكن الشركة من استيعاب وتحمل الصدمات الناتجة عن التقلبات المستمرة في ظل البيئة الصعبة والمضطربة والأحداث الراهنة، ما دفع مستثمرو الشركة إلي تقديم العديد من المقترحات التي تسهم في مساندة أموك والخروج بأفضل النتائج الممكنة.

وقام المستثمر السعودي فهد الحرقان في 23 يونيو الماضي، والذي أفاد بامتلاكه نحو مليون سهم، بإرسال بريد إلكترونى لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وذلك بعد نشر نتائج الأعمال عن التسعة أشهر الماضية عن أداء أموك التشغيلي والمالي للفترة المنتهية في مارس 2020 وعلي الأخص الربع الثالث من العام المالي المذكور.

وأشاد المستثمر السعودي بنتائج أعمال الشركة بالمقارنة مع الشركات المماثلة في الأسواق العالمية والخليجية والذي استطاعت فيه الشركة، أن تزيد مبيعاتها قرابة 100 ألف طن بنسبة 35% برغم الإضطرابات اللوجيستية والتشغيلية علي إثر جائحة كورونا العالمية والتقلبات الحادة في أسعار الخامات والمنتجات النهائية التي شهدتها الأسواق في أرجاء العالم والتي كبدت العديد من الشركات خسائر مليارية.

كما تقدم المستثمر المذكور بعدة مقترحات منها تأسيس شركة جديدة والتي تؤكد علي خطط الشركة الطموحة في مشروعها الإستراتيجي لرفع قيم المنتجات من خلال مشروع تكرير المتبقى الثقيل، بحيث يكون لأموك النصيب الأكبر فيها بمشاركة شريك استراتيجي، مع طرح جزء مؤثر من تلك الشركة للاكتتاب العام؛ بسبب ثقة المستثمرين في قطاع البترول المصري وفي شركة أموك.

وتقوم الشركة من خلال لجانها المختصة والجهات المعنية بمراجعة آخر ما أسفرت عنه الدراسة التي تجريها شركة فلور الهولندية FLUOR بشأن مشروع تكرير المتبقي الثقيل.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى