البترول والطاقة

رئيس “التعاون للبترول” يتفقد شاحنة نقل الوقود ويؤكد: الخسائر محدودة

في يوم 10 مايو، 2020 | بتوقيت 5:38 م

تفقد المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول يرافقه المهندس جمال فتحي نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للصحة والسلامة المهنية موقع اندلاع الحريق الذي نشب امس في سيارة نقل تحمل مواد بترولية والحق ضرر بجزء من محطة للتعاون للبترول تابعة للمتعهد حسام الفلاح.

وأمر عياد بتشكيل لجنة من شركة التعاون وتقديم تقريرها غدا، بالإضافة إلي لجنة من الهيئة مستقلة وتقدم تقريرها أيضا غدا بإشراف المهندس جمال فتحي .

من ناحية أخري تم التأكد من الإجراءات المطلوبة عند عملية التفريغ ومراجعة الكاميرات.

وأكد عياد أن حجم الخسائر محدود جدا وسيتم تشغيل المحطة خلال اسبوع بعد تغير اللوحات الدعائية وتغير 2 طلمبة سولار تم احترقهم.

وكانت سيارة وقود محملة بـ 45 طن بنزين ، إشتعلت بها النيران في ساعات مبكرة من صباح اليوم، الأحد، وكادت تسبب فى كارثة بالمجاورة 46 لولا العناية الإلهية وشجاعة السائق الذى أسرع بها فى الصحراء وفصلها عن الجزء الأمامي .

وكان مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، قد كشف تفاصيل واقعة الحريق الهائل الذى نشب بحافلة وقود، موضحا أن شجاعة قائد الحافلة ويدعي” طلعت م” مقيم كفر صقر، ساهمت فى إنقاذ المجاورة 46 من كارثة ، حيث أسرع السائق بسحب الجزء الأمامى من السيارة إلى خارج محطة الوقود على بعد 200 متر منها، بعد إندلاع الحريق بالحافلة المحملة بـ 45 طن ما يقرب من 38 ألف لتر، فيما لم تلتهم النيران فنطاس ملاصق للحلفة محمل بـ 17 ألف لتر، بعد فصل السائق الجزء الأمامى من الحافلة والتوجه به إلى الصحراء على بعد 200 متر من محطة الوقود ، وقفز قبل إصابته بسوء.

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان ، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول ، رئيس قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان ، منذ قليل من السيطرة على حريق نشبَّ بحاملة وقود محملة بـ 45 طن بنزين بجوار “بنزينة” بالمجاورة 46، بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان،وتم اخطار نيابة العاشر من رمضان،وتمكن ولم يسفر الحريق عن وجود إصابات ، حيث تمكن قائد السيارة من القفز منها.

تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء أحمد زكي، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بحاملة وقود بالقرب من الصحراء الملاصقة لمحطة وقود بالمجاورة 46، بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول، رئيس قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، وإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، قبل قليل، بـ 15 سيارة إطفاء إلى موقع الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها،وجارى حاليا التبريد،ولم يتم تحديد سبب اشتعال النيران حتى الأن وجارى إنتداب الأدلة الجنائية واخطار النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى