الأخبارمميز

“بالصور”.. وزير النقل يستقل قطار “915” من بنها للإسكندرية ويطمئن على مستوى الخدمة



في يوم 21 أكتوبر، 2018 | بتوقيت 8:49 م

قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقدية عصر اليوم الأحد، فى محطة سكك حديد بنها، رافقه خلالها المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، حيث تفقد الوزير أرصفة المحطة واطمئن على نظافتها، وتفقد شبابيك التذاكر.

وخلال الجولة التفقدية، وجه الوزير بحسب البيان الصادر عن الوزارة، مسئولى هيئة السكك الحديدية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب والطلبة وخاصة فى أوقات الذروة.

واستقل “عرفات” كابينة جرار القطار رقم 915 ركاب  القادم من القاهرة والمتجه إلى الإسكندرية حتى محطة دمنهور للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، واطمئن على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وأبراج الإشارات.

ومن محطة دمنهور توجه الوزير إلى عربات القطار وجلس فى وسط الركاب حتى محطة سيدى جابر، وتجول فى القطار خلال تلك المسافة ودار حوار مع الركاب حول الخطة الحالية التى تنفذها وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية، والتى شملت التعاقد على الصفقة الأضخم فى تاريخ السكك الحديدية (1300) عربة سكة حديد جديدة للركاب، وكذلك التعاقد على جرارات جديدة مع تحديث وتطوير نظم الإشارات والمزلقانات والمحطات وتجديد القضبان.

وأوضح الوزير للركاب أن العمل الذى يجرى حاليًا على أرض الواقع لتطوير السكك الحديدية غير مسبوق فى ظل الإرادة السياسة الكبيرة وغير المسبوقة لتطوير هذا المرفق الحيوى المهم الذى يخدم ملايين الركاب يوميًا، مشيرًا إلى أن المواطن سيشعر بالأثر الإيجابى لتطوير منظومة السكك الحديدية منتصف 2020، وفى محطة سيدى جابر تفقد الوزير أرصفة المحطة واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى