المنوعات

ناصر تركي في رسالة: فقدت أختي وأمي الثانية رفيقة طفولتي.. وشكرا للجميع



في يوم 13 أبريل، 2020 | بتوقيت 8:00 م

ودع ناصر تركي شقيقته راندة التي وافتها المنية أمس الأول ، وذلك في رسالة مؤثرة حاول من خلالها أن يعبر عن مدى حزنه وألمه على فراقها.

ويقول تركي عن الفقيدة:
روحي وأختي ورفيقة طفولتي.. الصدر الحنون لي.. أنا أصغر منها بعام ونصف.. هي أول من ألجأ إليها في أفراحي وأحزاني.. ولا كنت أتخيل أن يأتي اليوم الذي أفقدها إلا أنها مشيئة الله وكلنا سنلقى وجه الله.

نعم الله لا تحصى.. منها نعمة الصبر.. ولم أعلم ما تعني الآية الكريمة “الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون” حتى حصلت تلك الفاجعة.. وكذلك الآية القرآنية “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي  إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

رأيت النفس المطمئنة في وجه أختي البشوش.. وصدق فيها قول الله تعالى “وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة”.. رأيت ذلك في عيني أختى.. وفهمت الآية “وبشر الصابرين”.. وفهمت معنى تحمل المصيبة وتمنيت أن يلحقني ربي بأختي بسرعة لأن العيش في هذه الدنيا مزيد من السيئات.. نعم الموت يأتي بغتة.. نعم لا فرق بين كبير وصغير.

علمت معنى ستر الله، إذ تم غسل أختي في مستشفى حميات، إذ كان هناك شكوك في إصابتها بفيروس “كورونا”.. إلا أنها لم تكن مصابة، حيث تم تغسيلها هناك.. وكانت عبارة عن بستان جميل.. وهذا من كرم الله عليها وعلينا.. ورأيت تسهيلات الله في الغسل والصلاة عليها بأعداد كبيرة.. ووصلني ما جاء من الأصدقاء العاملين بالسياحة من قراءة القرآن لها وصلاة الغائب عليها في أمريكا والإمارات.

هذه الأزمة كشفت لي عن معادن أصدقائي، من ساندوني ووقفوا معي وأعطوني القوة سواء المتفقين معي أو حتى المختلفين.. وكأن هناك رسالة أخرى أن أختي كانت سند لي وهي على قيد الحياة.. كانت سند لي وهي تفارقني.. إذ بموتها كشفت لي عن معادن كل المقربين إلي واهتمامهم بالتواصل معي والإطمئنان علي.

وجه تركي رسالة الشكر إلى مؤسسة الرئاسة على برقية التعزية وإلى عدد من الوزراء والمحافظين السابقين والحاليين ومجلس الأعمال المصري السعودي والأجهزة السيادية ووزارة الصحة في الإسكندرية، ورئيس وأعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب و مستشارين اللجنة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية ورئيس غرفة شركات السياحة وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية، وورؤساء الغرف والجمعيات العمومية، والأصدقاء في كل أنحاء الجمهورية والمملكة العربية السعودية وحزب مستقبل وطن واللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين في وزار السياحة والعاملين بالقطاع، ورؤساء هيئة تنشيط السياحة السابقين، والعاملين بالهيئة، مؤكدا أن وقوفهم سند له قائلا: “شكر الله سعيهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى