السؤال

“اليوم الاقتصادي” يسأل رئيس ومجلس إدارة غرفة شركات السياحة والسفر



في يوم 27 مارس، 2020 | بتوقيت 10:36 م

متي تتحرك غرفة شركات السياحة والسفر لدعم أعضائها؟ 

……………….. 

أولاً : وبإعتبار أننا في أزمة طاحنة ندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها، وأن تمر هذه الأزمة بسلام وتعود الأمور كما كانت، خاصة ما يخص القطاع السياحي.. لكن هذا الظرف الراهن يحتاج إلى قرارات جريئة وسريعة، وهنا الدور يأتي على رئيس ومجلس إدارة غرفة شركات السياحة والسفر للوقوف بجوار الجمعية العمومية للغرفة من شركات السياحة في ظل هذه الظروف الصعبة، وأنا هنا عندما أتحدث عن الشركات، لا أتحدث عن الكبار أصحاب المليارات وتجار التأشيرات، والمستفدين من دعم الطيران العارض بالمليارات.. أنا أتحدث عن الغالبية العظمي من الشركات، التي تستحق تقديم الدعم لها، حفاظًا على هذه الشركات، وعلى العاملين فيها.

……………………

ثانياً : وبإعتبار أيضا أن غرفة شركات السياحة تختلف عن الغرف الأخرى من حيث القدرة المالية الكبيرة جداً، فكما هو معلوم للجميع، فإن الغرفة تمتلك أرصدة في البنوك تتجاوز المليار بملايين كثيرة، وهنا السؤال متى تقدم الغرفة دعم مالي لكل شركة ؟، بحيث يكون هذا الدعم مناسب للجميع، يختلف من شركة إلى أخرى، بحسب عدد العمالة فى كل شركة، مع وضع شرط بعدم الإستغناء عن هذه العمالة، هذا بالإضافة إلى أن الغرفة إذا لم تتحرك في هذا الظرف الإستثنائي فمتى تتحرك؟، وكما هو معلوم أيضا، فإن الدور الرئيسى للغرفة، هو الحفاظ على حقوق أعضائها من الشركات، والوقوف بجانبها في ظل الظروف الإستثنائية الصعبة.

………………………..

ثالثاً : الظرف الراهن وضع رئيس مجلس إدارة الغرفة ومجلس إدارتها أمام مسئولياتهم، وهنا لابد من التحرك السريع، كي يعبر هذا المجلس هذه الظروف بأمان ويحقق طموح وآمال أعضاء الجمعية العمومية، فلا يكفي ما تم اتخاذه من إجراءات .. وهناك مقولة جميلة تقول ” النجاح سلّم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك”، وأخرى تقول ” الضربات القوية تهشم الزجاج فقط، لكنها تثقل الحديد”، كل التمنيات بالتوفيق لمجلس إدارة الغرفة لاتخاذ القرارات التي تناسب الظرف الراهن وتلبى طموحات الشركات، واختم “أن تأتي متأخراً خيرٌ من أن لا تأتي “. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى