السياحة والطيران

مسافرون للسياحة: سنشارك في بورصة برلين السياحية ولدينا مميزات جديدة هذا العام

مطالب بإعداد برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية لطرحها في بورصة برلين



في يوم 25 فبراير، 2020 | بتوقيت 12:34 م

كتب _محمد عبد الفتاح 

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم إن معرض وبورصة السياحة ببرلين ITB تعد أكبر معرض للسياحة في العالم و تنطلق فعالياته في برلين في الفترة من 4 إلى 8 مارس المقبل بمشاركة 10 الاف عارض من 180 دولة.
وأكد  عبد اللطيف على أهمية مشاركة مصر في بورصة برلين والاقبال الكبير من السياحة الألمانية على زيارة الشواطئ المصرية في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ وكل المدن السياحية و تعتبر ألمانيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة على مستوى العالم في 2019 حيث سافر 55 مليون ألمانى للسياحة بمختلف دول العالم زار مصر منهم 2.5 مليون سائح في 2019 أيضا.
وأوضح  عبد اللطيف اننا سنتواجد هذا العام بداخل البورصة ونحن لدينا منتجات سياحية جديدة قوية ومتميزة بخلاف المتواجدة حاليا وستكون البورصة فرصة قوية للتسويق لافتتاح المتحف الكبير بالرماية هذا العام ولابد من إعداد حملة دعائية قوية داخل البورصة لذلك واعداد برامج سياحية تجمع بين زيارة الاماكن الاثرية بالقاهرة والجيزة وكذلك الرحلات النيلية.
وأشار  الى ضرورة وضع برامج سياحية تجمع بين لسياحة الشاطئية والثقافية في ظل توجه الوزارة لتنشيط السياحة الثقافية بالتوازي مع الشاطئية ومع انشاء العديد من المتاحف في المدن الساحلية مثل متحف الغردقة الذي تم افتتاحه مؤخرا وكذلك تشغيل خطوط طيران مباشرة بين شرم الشيخ والأقصر وغيرها ايضا .
ونوه الى ضرورة تسليط الضوء على مسار العائلة المقدسة والسياحة العلاجية والاستشفائية التي تتميز بها مصر.

وأشاد  بجهود الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار الواضحة رؤيا العين في قطاع السياحة رغم صغر الفترة التي تولى فيها حقيبة السياحة بجانب الاثار مؤكدا أن دمج وزارة الآثار والسياحة معا ووحدة اتخاذ القرار هذه المرة داخل بورصة برلين سيكون له دور كبير في جذب السياحة سواء الترفيهية والشاطئية او الثقافية والاثرية.
وأشار الى ضرورة التسويق لمدينة العلمين الجديدة سواء كاستثمار سياحي او تنشيط للسياحة بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين هذه المنطقة الواعدة التي لو تم التسويق لها بشكل جيد ستكون منتجا قويا ينافس المنتجعات السياحية العالمية ويحقق دخلال كبيرا من العملة الصعبة وتوفير فرص العمل.
واقترح عبد اللطيف ضرورة وضع تصور مناسب للتسويق أيضا لمدينة سانت كاترين وما تتميز بها من معالم أثرية ودينية مختلفة ومتنوعة وكذلك تسلق الجبال ومغامرات الوديان وآثار العهد القديم ولابد من تخصيص جناح لها داخل الجناح المصري ببورصة برلين خاصة في ظل اهتمام الدولة بتسليط الضوء وجهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واقامة ملتقى عالمي للسلام على أرضها كل عام بعنوان ملتقى الاديان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى