البترول والطاقة

وزير البترول يعلن عن طرح مزايدة عالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة في 320 قطاع



في يوم 25 فبراير، 2020 | بتوقيت 10:42 ص

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة قامت بعقد جلسات إستماع للوصول إلى أفضل طريق لتشجيع المستثمرين على العمل في مصر، وأضاف أن حق الدولة محفوظ في التعديلات الجديدة بعد صدور القانون الجديد الخاص بالتعدين ولائحته التنفيذية، حيث قامت الوزارة بالإستعانة ببيت خبرة عالمي .

وأشار الملا خلال المؤتمر الصحفى بديوان عام الوزارة، حول إستراتيجية تطوير قطاع التعدين فى مصر، أن تعديل القانون وصدور لائحته التنفيذية، والذي يأتي مع رؤية مصر 2030 لتطوير قطاع التعدين، والإعلان عن طرح مزايدة عالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة، إلى أن التعديل الجديد شمل تغيير النظام المالى والتراخيص، تعطي للهيئة منح الترخيص فوراً لإستغلال منطقة لأي مستثمر جاد.

أوضح الملا أن الوزارة تعكف على إعادة الهيكل للمنظومة بالكامل بما يتماشى مع متطلبات العصر والتعامل بحرفية، من خلال رفع كفاءة الموارد البشرية، حيث تم وضع برنامج وتقسيم العاملين إلى مجموعات لتطبيق القانون بلائحته الجديدة لتشجيع المستثمرين، لجذب مزيد من الاستثمارات إلى سوق التعدين المصري.

أكد الوزير أن الوزارة تجهز نفسها لتحديد الخامات المتاحة من حيث التصدير أو إقامة مشروعات ذات قيمة مضافة للإستخدام المحلى وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية، حيث بدأنا في التواصل مع الدول الخارجية والمستثمرين.

كشف الملا عن أن الوزارة ستبدأ في تلقي العروض إبتداً من 15 مارس المقبل  وحتى 15 يوليو، مع الآخذ في الإعتبار أن المزايدات مستمرة بعد هذا التاريخ كل أربعة أشهر، حيث تضم المزايدة الأولى 320 قطاع بمساحة 56 ألف كيلو متر مربع. 

زر الذهاب إلى الأعلى