البترول والطاقة

حسين فتحي: “إيجبس 2020” أكد للعالم أن مصر أصبحت من أهم دول الشرق الأوسط وأفريقيا في صناعة البترول والغاز



في يوم 18 فبراير، 2020 | بتوقيت 5:18 م

قال المحاسب حسين فتحي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول إن المعرض والمؤتمر الدولي للبترول “إيجبس 2020” أكد للعالم كله أن مصر أصبحت واحدة من أهم دول الشرق الأوسط بأسره وأفريقيا في مجالات صناعة البترول والغاز، مشيرا إلى أن أكبر دليل على ذلك إشادة كبار رؤساء وقيادات الشركات العالمية بإنجازات مصر التي تحققت في بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا القطاع.
وأضاف فتحي أن “إيجبس 2020” أكد للمجتمع الدولي جدارة مصر بأن تكون مركزا إقليميا وعالميا للطاقة، مشيدا بالتنظيم الرائع من الشباب المصري الواعد داخل قطاع البترول، والذي أثبت أن الرئيس نجح في رهانه على قدرة الشباب المصري في تولي المواقع والمناصب القيادية في مختلف المؤسسات والقطاعات بالدولة، وفي مقدمتها قطاع البترول.
ووجه فتحي الشكر لوزير البترول والثروات المعدنية المهندس طارق الملا الذي حرص على تنفيذ تكليفات الرئيس بإعطاء الفرصة للشباب والمرأة في تولي مناصب قيادية في القطاع.
وتوقع أن يكون للمعرض آثار إيجابية في جذب الاستثمارات العالمية للقطاع خاصة وأنه سلط الضوء على الإنجازات خلال السنوات الأربع الماضية، بما يعطي انطباعا جيدا أمام المستثمرين إضافة إلى القفزات التي شهدتها صناعة البترول في مصر والتي انعكست بأثر طيب على الاقتصاد المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى