اقتصاد واستثمار

السيسي يفتتح مصانع للإنتاج الحربي ويتفقد اللودر المصري ومدرعة “سينا 200”

5:12 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عددا من المصانع الجديدة بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة “مصنع ٣٠٠ الحربى”، والتابعة لوزارة الإنتاج الحربى والتي تضم عدة منتجات أسلحة وذخيرة صغيرة، متوسطة، ثقيلة، من لبنادق الآلية، الرشاش المتعدد.
وشهد السيسي احتفالية أقامتها وزارة الإنتاج الحربى بشركة أبو زعبل، وافتتح أيضا مصنع لمشتقات الألواح الشمسية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية (م/144) ومصنع البطاريات التابع لشركة قها للصناعات الكيماوية (م/270).
وتفقد الرئيس السيسي اللودر المصرى الجديد long life LD900 والعربة المدرعة سينا ٢٠٠.

كما شهد الرئيس السيسي اليوم الاثنين افتتاح “مصنع ٣٠٠ ” الحربي التابع لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في صناعة ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف.
تم الإعلان خلال زيارة الرئيس السيسي للشركة عن عدد من المنتجات الوطنية المصرية في الصناعات الحربية والمدنية حيث من المقرر أن يشهد النموذج الأول للودر المصرى الجديد بالإضافة لدبابة حديثة تم تطويرها داخل مصانع وزارة الإنتاج الحربى.
وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية عددا من خطوط الإنتاج والحديث مع المهندسين المشرفين على الأعمال.
وتعد وزارة الإنتاج الحربي إحدى أهم أعمدة الصناعات المصرية، بما لديها من إمكانات بشرية وعلمية وبحثية دورها الرئيسي إنتاج الأسلحة والذخائر للقوات المسلحة من مدرعات ومدافع وصواريخ وذخائر ومفرقعات ومهمات عسكرية إضافة إلى تنفيذ منتجات مدنية عبر تخصيص فائض الإنتاج من الخطوط التصنيعية الضخمة برفع مستوى كفاءة المنتج المصري ليصبح قادرا على المنافسة سواء محليا أو عالميا.
وتساهم وزارة الإنتاج الحربي في العديد من المشروعات القومية والتنموية في الدولة، ودعم الكثير من الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية وتثبت كفاءتها المعتادة في المشروعات الوطنية.

error: غير مسموح بنسخ المحتوى
إغلاق