السياحة والطيران

“اليوم الاقتصادي” يسأل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار: متى تتوقف “سبوبة” الطيران العارض “الشارتر”؟



في يوم 27 يناير، 2020 | بتوقيت 5:20 م

“اليوم الاقتصادي” حصل على مستند يظهر صرف مكافآت بـ 5 ملايين جنيه لـ 10 موظفين

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في موقف لا يحسد عليه، لأنه وجد كم كبير من المشاكل في قطاع السياحة، بعد دمجه مع الآثار، وكل يوم يكتشف مشكلة عويصة في ملف من الملفات.

“اليوم الاقتصادي” يكشف في هذا الصدد عن سبوبة الطيران العارض “الشارتر” ولا نتحدث عن دعم الطيران العارض والمستفيدين منه، بل عن المكافآت التي يحصل عليها عدد من الموظفين أعضاء اتحاد “الطيران – سفاري”.

وفي سنة واحدة حصل 10 موظفين فقط على نحو 5 ملايين جنيه، ومنذ أن بدأ هذا “الطيران العارض” وصل كم المكافآت التي يتحصل عليها الموظف في عام واحد نحو نصف مليون جنيه ، وأصبح مصدر تربح من المال العام دون رقابة.

ويجب أن يراجع الوزير هذا الملف حتى فيما يخص الدعم، حيث سبق أن كشفنا أن من يستفيد منه يمكن عدهم على أصابع اليد الواحدة، ولا توجد دولة أخرى غير مصر تطبق هذا الدعم، ولا عائد يرجى منه، ما يمثل إهدارا للمال العام.

نطالب الوزير بفتح الملف، والكشف عن من المستفيد من دعم الطيران العارض، وكيف تصرف كل تلك الأموال لصالح عدد قليل من الموظفين، مقابل الكثيرين من الموظفين في السياحة، الذين يبحثون عن مكافأة بـ 100 و200 جنيه تعينهم في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة.

وقد تحفظ “اليوم الاقتصادي” عن نشر المستند بالموظفين العشرة، والذي يظهر تحصلهم خلال 12 شهرا على نحو 5 ملايين جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى