البنوك

افتتاح معامل جامعة النيل بدعم من بنك التعمير والإسكان

4:50 م

عقدت جامعة النيل اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن افتتاح معامل الهندسة المدنية وإدارة البنية التحتية للجامعة بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.

وقا حسن غانم رئيس مجلس إدارة البنك إن التعاون بين البنك وجامعة النيل بدأ منذ أكثر من ثلاث سنوات ووصل حجم التمويل إلى 12مليون جنيه.

وأكد رئيس بنك التعمير والإسكان خلال المؤتمر الصحفي، تطلعه لمزيد من التعاون بيننا وبين الجامعة، وذلك في ظل اهتمام الدولة لريادة الأعمال. 

من جانبه، قال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية ، إن الجامعة تنافس كبريات الجامعات العالمية، خاصة فى كليات الهندسة، كما تقدم العديد من التخصصات التى تخدم احتياجات سوق العمل والتى تستهدف بالأساس التكنولوجيا الحديثة والتى تقود التقدم الاقتصادى.

كما أعلنت الجامعة اليوم عن تدشين وافتتاح عدة معامل فى تخصصات المساحة ، الخرسانة، ميكانيكا التربة ، ومعمل الهيدروليك، ومعمل الأسفلت والنقل ، ومعمل الهندسة البيئية، وماكينة تحميل المنشآت ، ومعامل الهندسة المدنية وإدارة البنية التحتية.

ولفت خليل إلى أن الجامعة ستضيف عدد من التخصصات التى تحتاج إليها الدولة حالياً من خلال خطتها لتشجيع وتعظيم الصناعة المحلية وزيادة الإنتاجية.

وأشار خليل إلى أن النيل ستفتتح خلال العام الحالى كلية البيو تكنولوجى ، والتى تقدم تقنيات مهمة ولها تأثيرات كبرى الطبية والدوائية، مؤكدا أن الجامعة أعدت خطة تسويقية كبرى.

ولفت إلى أن احتفال الجامعة اليوم بافتتاح مجموعة المعامل بدعم من بنك الإسكان والتعمير ، يأتى تزامنا مع عيد ميلاد الجامعة والتى تم افتتاحها فى يناير عام ٢٠٠٧.

وقال خليل إن بنك الإسكان والتعمير يعد شريكا قويا للجامعة وقدم لها العديد من سبل الدعم ومنها تمويل جزء من حاضنة أعمال رواد النيل والمساهمة فى تطوير وتأهيل مبانى بالجامعة وكذلك المساهمة فى إنشاء معامل الهندسة الصناعية.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى