السياحة والطيران

غرفة شركات السياحة تحذر من مخالفة عقود العمرة مع السعودية

6:11 م

شددت غرفة الشركات السياحية، برئاسة حسام الشاعر، على ضرورة الالتزام التام بالعقود المبرمة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية في تنظيم رحلات العمرة خلال الموسم الجاري وعدم مخالفتها، حفاظا على حقوق كل الطرفين.
وأكدت الغرفة في بيان موجه لشركات السياحة، أن التعامل في إصدار تأشيرات العمرة يجب أن يكون من خلال العقود المبرمة والمعتمدة من وزارة السياحة والغرفة، منوهة إلى أن إصدار تأشيرات خارج العقود المعتمدة يعتبر مخالفة من الشركة يستوجب توقيع الجزاء المقرر من قبل الوزارة، كما أنه في حال تقدم أي شركة سعودية بشكوى لتضررها من عدم التزام الشركة المصرية معها بتلك العقود فإن الشركة المشكو في حقها قد تقع تحت طائلة الجزاء حال ثبوت المخالفة.
وعلى جانب آخر، لاحظت الغرفة عدم قيام بعض الشركات العاملة في مجال العمرة بتنفيذ أية رحلات حتى اليوم، مشيرة إلى أنه في حال ما إذا كانت الشركة لديها عائق يمنعها من البدء في تنفيذ برامجها فعليها التواصل فورا مع الغرفة في أسرع وقت حتى تتمكن من التدخل لتذليل كافة العقبات وإتاحة تنفيذ برامج العمرة على الوجه الأمثل.
وتابعت أن الوزارة والغرفة من حقهما اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل تصحيح مسار سوق العمرة لعدم الإضرار بمصالح جموع الشركات السياحية.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى