السياحة والطيران

غرفة شركات السياحة تنقل إلى الوزارة رغبة شركات في مد فترة التسجيل في بوابة العمرة



في يوم 8 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 6:21 م

أكدت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة أن الغرفة نقلت رغبة عدد من شركات السياحة بمد الفترة الزمنية المخصصة لتوثيق عقود الشركات وتسجيلها علي بوابة العمرة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أكدت التزامها بالضوابط التي تم وضعها وإخطار الشركات مبكرًا بها حفاظا على الموسم وحتي لا يحدث ارتباك في الرحلات.

وذكرت المصادر أن الغرفة بحثت فى الطلبات المقدمة من الشركات لفتح باب التوثيق والتي ذكر البعض في هذه الطلبات ان السلطات السعودية ألغت شرط الحصول على ترخيص “الاياتا”، كشرط أساسي لتنظيم رحلات العمرة، وهو منافى للحقيقة تماما خاصة وان السلطات السعودية لم تلغى كود الاياتا والذي يعد شرطا أساسيا لتنظيم رحلات العمرة منذ سنوات ولازال قائما .. واوضحت المصادر ان هذا الشرط مهم للغاية ويحافظ علي كيانات شركات السياحة والسماح لها فقط بتنظيم الرحلات مما أوقف العمل الغير قانوني لجهات عديدة في تنظيم العمرة والنيل من حقوق الشركات .. وأشارت الي ان التنظيم المكبر ووضع الضوابط للموسم قبل انطلاقه يحافظ علي انتظام الرحلات ومن الارتباك الذي ينال من مصداقية شركات السياحة .. وشددت علي ان الغرفة والوزارة يبذلان أقصي جهد لتحقيق صالح شركات السياحة وراحة المعتمرين

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى