اتصالات ونقل

هيئة البريد تحقق 27 مليار جنيه ايرادات العام الماضى.. ومليار و400 مليون فائض مالى

5:33 م

قال عصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد، إن الهيئة حققت نتائج جيدة للغاية بنتائج أعمالها للعام المالى المنتهى، حيث استهدفت تحقيق إيرادات من الخدمات وليس من للاستثمارات الخاصة بالاسم والبورصة فقد.

وأضاف الصغير فى لقاء صحفي الأربعاء، أن إجمالى الإيرادات بلغت 27 مليار جنيه بزيادة قدرها مليار و 800 مليون عن العام الماضي، مشيرا إلى أن صافي إيراد الخدمات للهيئة فى 30 يونيو الماضي وصل إلى 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 800 مليون، عن العام الذى سبقه، لافتا إلى أن هذا الأمر يرجع إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية ومركز الخدمات فى المطار الجديد ألذى أحدث طفرة بخدمات الهيئة بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية والحولات الشهرية والتى تصل إلى مليون ونصف حوالة شهرية من 800 مليون إلى مليار جنيه.

وتابع بالقول: “إن فائض استثمار الهيئة وصل إلى مليار و400 مليون جنيه، إلا إنه أوضح أن محفظة الهيئة وصلت إلى 218 مليار جنيه حتى 30 يونيو الماضي مقارنة بـ210 مليارات جنيه العام الماضي، لافتا إلى أن جميع الاستمارات التى تمت بالهيئة ساهمت فى تعظيم أيرادتها السنوية.

وكشف إن إجمالى الأصول فى 2019 /30/6 وصلت إلى نحو 243 مليار جنيه بزيادة 18مليار جنيه فى نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت مشروعنا التجريبي للرمز البريدى وبدأت فى التجمع الأول والخامس.

وأضاف إن الهيئة انتهت من تقسيم المشروع على مستوى الجمهورية عبر الرمز البريدي، معانا عن نجاح التجربة فى التجمع.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بعمل استثمار كبير للبنية التحتية، وتحديث الأنظمة بجميع مكاتب ومبانى الهيئة، لافتا إلى وجود 5 مكاتب تقدم خدمات الشهر العقارى، وخلال 3 أشهر سيتم زيادة المكاتب المقدمة لخدمات الشهر العقارى إلى 50 مكتب.

كما أشار إلى نجاح خدمة إصدار براءة الذمة الخاصة بالمرور، حيث تصدر الهيئة 5 آلاف شهادة يوميا عبر المكاتب.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى