السياحة والطيران

“شركات السياحة” : تعاون بين الغرفة ومنظمة الأياتا بشأن منظمومة التأمين الخاصة بحجز تذاكر السفر بالسوق المصري

1:25 م

بعد مشاورات ومناقشات استمرت اكثر من شهرين.. وبالتعاون بين غرفة شركات السياحة ممثلة بلجنة الطيران بالغرفة ولجنه APJC  وشركات الطيران ومنظمه الاياتا تم الاتفاق علي استمرار منظومه التأمين الخاصة بحجز شركات السياحة لتذاكر السفر بالسوق المصري كما هو معمول به حالياً لثقتهم في المنظومه الحاليه.. كما أعلنت منظمة الاياتا بأنه تم الاتفاق على تجديد التعاقد مع شركة GIG / LCI للعام الجديد ٢٠٢٠ لنظام التأمين الخاص بشركات السياحة ضد مخاطر عدم سداد فاتورة الــــــBSPـ لصالح شركات الطيران.

وأكد نادر عياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة السياحة ان هذا التأمين هو السبيل الآمن لضمان حقوق شركات الطيران ضد مخاطر التلاعب وعدم السداد مشيراً الي انه بسبب الأزمه الأخيره في أموال شركات الطيران قبل عده اشهر وبعد الأضطرابات الكبيرة في دول سياحية بالمنطقة تم وضع ضوابط مشددة علي عمل شركات السياحة في حجز التذاكر بعدة دول مجاورة  وكان هناك اتجاه لتطبيق تلك الأشتراطات بمصر والعمل بخطابات ضمان كبيرة  او إلزام الشركات بالسداد المسبق لقيمة التذاكر مما كان يمثل خطراً كبيراً على شركات السياحة وتهدد بخروج عدد كبير منها من العمل بحجز التذاكر أو منع عملها برحلات الحج والعمرة.. وقال عياد ان تدخل الغرفة السريع وعلاقاتها الطيبة مع كل الأطراف ساعد في وقف كل هذه القرارات واستمرار عمل شركات السياحة بنفس الآلية .. مما يؤكد الثقة المحلية والدولية في غرفة السياحة والشركات.

وقد وجه مجلس ادارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر الشكر الي منظمة الاياتا وشركات الطيران المختلفة وعلي رأسها الشركة الوطنية مصر للطيران لتعاونهم الكبير الذي أدي لهذا القرار وتخفيف اعباء كبيرة كانت منتظرة علي شركات السياحة.

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى