السياحة والطيران

حصرياً.. أحمد إبراهيم رداً على “اليوم الاقتصادي” : بوابة العمرة المصرية تخضع لإشراف كامل من وزارة السياحة .. وأول رحلة عمرة تنطلق خلال هذا الشهر

إبراهيم : قرار إنشاء البوابة هو حماية لحقوق المواطن والدولة والشركات

2:40 م

مستشار البوابة والمتحدث الرسمي : تم ربط البوابة بجميع الوزارات المعنية “الداخلية والطيران”

إبراهيم : البوابة هي المنقذ لقطاع السياحة الدينية من التأشيرات الإلكترونية وهي المنفذ الوحيد للمواطن لأداء العمرة من خلال حصوله على باركود يضمن صحة التأشيرة 

تم إنشاء إدارة متخصصة لتقديم الدعم الفني وحل أي مشكلة تواجه الشركات أو المواطنين

تأشيرات الفاعليات والمهرجانات والسياحة والزيارات تخضع لإشراف بوابة العمرة المصرية

 

قال أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي، أن بوابة العمرة المصرية تخضع لإشراف كامل من وزارة السياحة ، وأنه تم ربط هذه البوابة بجميع الوزرات المعنية بالسفر “وزارة الداخلية مصلحة الجوازات ووزارة الطيران المدنى”، مشيراً إلى أن هذه البوابة تحفظ حقوق المواطن والدولة والشركات، حيث حددت حقوق وواجبات كل طرف من أطراف المنظومة، وتابع : “البوابة هي المنقذ لقطاع السياحة الدينية من التأشيرات الإلكترونية، وهى المنفذ الوحيد للمواطنين لأداء العمرة، من خلال حصوله على باركود يضمن صحة التأشيرة “، كما أن تأشيرات الفاعليات والمهرجانات والسياحة والزيارات تخضع لإشراف بوابة العمرة المصرية، من خلال الحصول على الباركود لضمان حقوق المواطن.

وأضاف رداً على ما نشره موقع “اليوم الاقتصادى”، أن أول رحلة عمرة ستنطلق خلال هذا الشهر، بعد إنتهاء تسجيل الشركات، حيث بدأنا من اليوم تفعيل كل العقود التي أنهت كل الإجراءات مع الجانب السعودي .

كشف إبراهيم، أن الوزارة قامت بإنشاء وحدة للدعم الفنى، تكون مسئولة عن حل أي مشكلة تواجه الشركات أو المواطنين، مع قيامها بأعمال التطوير المستمر لكل تطور تكنولوجيا، أو أي آليات جديدة تخص ملف العمرة.

وأوضح أن بوابة العمرة المصرية تهدف الى تنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام الكترونى متكامل يربط بين وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية بسفر المعتمرين المصريين حيث يتم من خلالها جميع الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين، وخروجهم من المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يضمن إشراف الدولة الكامل على تنظيم رحلات العمرة من خلال وزارة السياحة وبمشاركة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية، وقال انه في حالة وجود اية استفسارات يمكن التواصل من خلال الصفحة الرسمية رئيس غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة.

‏ www.facebook.com/etaaegypt2015

كما أشار إلى أنه بإمكان المعتمر الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية لاختيار أى شركة لتنفيذ برنامج عمرته من بين الشركات المتواجدة على البوابة والتى يبلغ عددها 1833شركة والحاصلة على الترخيص من وزارة السياحة وموثقة مع الوكيل السعودى بما يعطيها الحق فى تنظيم برامج العمرة، وأضاف أن المعتمر يستطيع من خلال بيانات جواز سفره مراجعة البرنامج (تاريخ السفر والعودة- الفنادق- المشرف).

وأضاف أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة، وتتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

كما أوضح أنه من خلال التطبيق التليفونى “استغاثة” SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر فى أسرع وقت.

 

إغلاق
error: غير مسموح بنسخ المحتوى