البترول والطاقة

بتروجت تشارك فى معرض ومؤتمر أديبك ٢٠١٩ فى أبوظبى

8:06 م

شاركت شركة بتروجت بشكل مميز فى فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” (أديبك) في نسخة عام 2019 والذى افتتحه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية صباح اليوم الاثنين “تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وانطلقت صباح اليوم الاثنين، في العاصمة الإماراتية أعمال الدورة الـ 22 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة الآلاف من صانعي القرار والخبراء في هذا القطاع.

وتنعقد أعمال “أديبك 2019” تحت شعار “بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو”، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

وتشارك في “أديبك” هذا العام 47 شركة نفط منها 30 شركة وطنية و17 شركة دولية، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 150 ألف شخص المعرض والمؤتمر الذي يمتد على مدى أربعة أيام.

ووصل عدد طلبات المشاركة بالبرنامج الفني في “أديبك 2019” إلى 3.652 ألف ورقة عمل تقنية في دلالة جديدة على مكانة وأهمية مؤتمر “أديبك” المتزايدة بين خبراء النفط والغاز.

ويستضيف “أديبك 2019” أكثر من 80 وزيراً ورئيساً تنفيذياً ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من جميع أنحاء العالم.

ويشهد المعرض والمؤتمر في دورته الحالية مشاركة محلية وعالمية واسعة لكبريات الشركات والمؤسسات من حول العالم التي ستعرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها وخدماته.

وتمتد الفعالية بمساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع تضم 29 جناحاً وطنياً، بالإضافة إلى مساحة مخصّصة للصناعات البحرية والملاحية يقام عليها معرض متخصص فريد من نوعه على الواجهة البحرية يعرض سفناً ومراكب ومنصة نفطية.

وحقّق عدد طلبات المشاركة في جوائز “أديبك” المرموقة قفزة نوعية جديدة ليصل إلى 600 طلب مقارنة بــ450 طلباً العام الماضي.

ويعزز “أديبك” من تأثير دولة الإمارات في التوجهات الاقتصادية العالمية ودورها الريادي المسؤول في صناعة النفط والغاز.

إغلاق