السياحة والطيران

مستثمرو جنوب سيناء: بورصة لندن تبشر بإقبال الأوروبين على قضاء أعياد الأيستر في مصر



في يوم 7 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 10:00 م

عاطف عبد اللطيف : بورصة لندن السياحية حولت المخاوف من مصر الى قبلة للسياحة العالمية

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف أحد المشاركين ببورصة لندن السياحية التي اسدل الستار عليها امس وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان قرار عودة السياحة الإنجليزية لمصر من جديد فتح الباب على مصراعيه لعودة السياحة الأوروبية بكاملة قوتها الى مصر من جديد مؤكدا ان حجوزات البورصة هدا العام تؤكد على ان أعياد “الايستر” في أوروبا ستكون الاحتفالات بها والإجازات في مصر كبيرة جدا خلال شهر مارس وأبريل القادمين.
واكد د. عاطف في تصريحات له اليوم من لندن ان منظمي الرحلات الإنجليز يؤكدون انهم كان في حاجه لقرار عودة السياحة الانجليزية الى مصر خاصة شرم الشيخ وجنوب سيناء لانهم خسروا كثيرا طوال فترة التوقف نتيجة لان الإنجليز يفضلون قضاء إجازاتهم على الشواطئ المصرية نظرا لجمال جوها طوال العام وقرب المسافة التي تصل الى ٤ ساعات فقط وكذلك الاسعار المناسبة لهم بالإضافة الى الخدمة الممتازة داخل الفنادق والقرى السياحية التي يحصلون عليها.
واوضح د.عاطف ان بعض المحللين الاقتصاديين في إنجلترا اكدوا في صحيفة “الميرور” البريطانية انه لو تم اتخاذ قرار عودة الطيران والسياحة البريطانية قبل شهرين او ثلاثة كان من الممكن ان لا تشهر شركة توماس كوك البريطانية افلاسها لان فترة التوقف عن زيارة شرم الشيخ خلال الفترة الماضية كبد الشركة خسائر فادحة لانها كانت تنقل سنويا الى مصر اكثر من ٦٠٠ الف سائح ويقيمون ايضا في فنادق تابعة لتوماس كوك في شرك الشيخ والغردقة.
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف ان قرار رفع الحظر عن السياحة الإنجليزية نشط بشكل قوي السياحة الأوروبية لمصر وهي السوق الرئيسي الذي يأتي الى الشواطئ المصرية المختلفة سواء ألمان او إنجليز او إيطاليين واوكران وحتى الروس.
واكد انه رغم وجود جنسيات اخري في مصر مختلفة الا انه يظل السوق الأكبر للسياحة المصرية يأتي من أوروبا مؤكدا ان السياحة العربية والخليجية بشكل خاص رغم وجودها في مصر الا ان هناك اعداد كبيرة منها بدأت تتجه الى بريطانيا خاصة مع تراجع الاسترليني مقابل العملات الاخري مع قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي مما ساعد في تنشيط السياحة لبريطانيا.
واشاد د. عاطف بجهود ولقاءات وزيرة السياحة مع كبار مسئولي السياحة بالعالم داخل البورصة والتواصل مع وسائل الاعلام المختلفة للترويج لمصر وكذلك الكلمة القوية داخل الجناح المصري للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء التي كانت مترجمة باللغة الانجليزية عن السياحة المصرية ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص.
وأضاف عبد اللطيف ان مشاركة مصر هذا العام ببورصة لندن وما تحقق على ارض مصر من إنجازات بدد مخاوف العالم من زيارة مصر وحولها الى قبلة للسياحة العالمية بشكل هام والأوروبية بشكل خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى